التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

المصريون في الصين يدلون بأصواتهم لليوم الثاني

بدأ الناخبون المصريون في الصين الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي في الانتخابات الرئاسية 2018، وفتحت سفارة مصر العاصمة الصينية، بكين أبوابها أمام الناخبين كرابع دولة فى العالم بها لجنة انتخابية بالسفارة، لاستقبال الناخبين للتصويت بالانتخابات الرئاسية فى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت.
 
وبدأت عملية التصويت في الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي مع إنهاء السفارة استعداداتها لاستقبال الناخبين المصريين.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن إمداد السفارات والبعثنات الدبلوماسية المصرية بـ 180 جهاز تابلت متصل إلكترونية مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف إلكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.
 
وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون فى اليوم التالى ليكون البت فيها يومى السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتعلن نتائج الجولة الأولى يوم الاثنين الموافق 2 أبريل.