التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

سفارة مصر بموسكو تنتهي من تحضيرات الانتخابات الرئاسية

الناخبين بموسكو
الناخبين بموسكو

انتهت السفارة المصرية في موسكو من إنهاء التحضيرات اللازمة من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية للمواطنين المصريين بالخارج في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري بناء على الجدول الزمني الذي حددته الهيئة العليا للانتخابات.

وأجرى السفير إيهاب نصر سفير مصر في موسكو سلسلة من اللقاءات الموسعة مع مجموعات مختلفة من أبناء الجالية المصرية، أكد فيها على توقير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات ولتمكين المواطنين المصريين في دائرة عمل البعثة من مباشرة حقهم الدستوري في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وفقا للضوابط التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، وشرح خلالها الخطوات الإجرائية اللازمة للاقتراع للمواطنين المصريين في الخارج.

وفي هذا السياق أجاب السفير المصري في موسكو على كافة تساؤلات أبناء الجالية حول عملية الاقتراع وخطواتها وتوقيتاتها والتي عكست حرصًا كبيرا من أبناء الجالية على المشاركة في العملية الانتخابية باعتبار ذلك واجبًا وطنيا يتحتم على كل مواطن الاضطلاع به بالداخل والخارج. كما شدد السفير المصري في هذا السياق على الحياد الكامل للبعثة الدبلوماسية في إجراء عملية الاقتراع والفرز، التزامًا بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات وضمانًا لسير العملية الانتخابية بكل شفافية.

وحرصًا من السفارة على تسهيل مشاركة المواطنين المصريين بدائرة البعثة بشكل مكثف في الانتخابات وتسهيلًا على المقيمين خارج نطاق العاصمة الروسية موسكو فقد قامت السفارة بالتنسيق مع رموز ومنظمات وتجمعات الجالية المصرية في روسيا بتنظيم عدد كبير من الرحلات المجانية سواء بالأتوبيسات أو بالقطار لنقل المواطنين المصريين الراغبين في المشاركة في الانتخابات خلال أيام الاقتراع من كافة أنحاء روسيا الاتحادية، خاصة المدن البعيدة عن العاصمة موسكو.