التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

المصريون بالكويت يشاركون بالانتخابات الرئاسية على أنغام "قالوا أيه"

المصريين بالكويت
المصريين بالكويت

توافد الناخبون المصريون، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، على السفارة المصرية بالكويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، والتي انطلقت اليوم وتستمر لمدة 3 أيام.

واحتفل الناخبون أمام اللجنة على أنغام نشيد الصاعقة "قالوا أيه"، حاملين الأعلام المصرية، وسط أجواء من البهجة المفعمة بالوطنية، مرددين "تحيا مصر.. تحيا مصر .. تحيا مصر".

وحرص طارق القرني، سفير مصر لدى الكويت، على المرور على طوابير الناخبين، وتفقدها، حيث قاموا بمصافحته والتقطوا بعض الصور التذكارية برفقته.

وافتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة بتوقيت الكويت، اللجنة الانتخابية المخصصة لأبناء الجالية المصرية فى الكويت، وسط حشود هائلة من الناخبين، حيث حرص على أن يكون أول من يدلى بصوته باللجنة، حتى يتفرغ للإشراف على العملية الانتخابية.

وحرص "القونى"، وجميع أعضاء السفارة المصرية بالكويت، على التواجد منذ الساعة السابعة من صباح اليوم بمقر السفارة، للاطمئنان على كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية، وضمان سيرها وفقا لخطة العمل الموضوعة، حيث تم التأكد من فاعلية جهاز "القارئ الآلي"، الذي سيتم استخدامه للتأكد من هوية الناخب، ومدى أحقيته فى التصويت، بالإضافة إلى التأكد من عمل جميع أجهزة "التابلت" التي تسلمتها السفارة، وعددها 32 جهازا، بواقع 30 جهازا للعمل، وتخصيص الاثنين المتبقيين كاحتياطي في حالة تعطل أحد الأجهزة.

كما تم مراجعة وحدتى تقوية شبكة الانترنت، واللتين تم تركيبهما بالسفارة من خلال شركتين مختلفتين، بعد أن أثبتت التجربة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة، ضرورة وجود شبكتى انترنت، لعدم التحميل الزائد على شبكة واحدة، مما يعرض عملية التصويت لإمكانية التوقف، جراء تعطل الشبكة.