التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

السفارة المصرية بالكويت تعلن جاهزيتها للانتخابات الرئاسية للمصرين بالخارج

أعلنت السفارة المصرية، بالكويت، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 16 مارس الجاري، داعيةً أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقوقهم الدستورية.

وقال سفير مصر بالكويت، طارق القونى، إن جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة، سواء التنظيمية، أو الإعلامية، أو الإدارية على أتم استعداد، لضمان خروج العُرس الانتخابى بالشكل اللائق، خاصة أن الكويت تضم ما بين 600 ألف إلى 650 ألف مصرى مقيم بها، بل إنهم يشكلون وفقا للاستحقاقات الانتخابية السابقة الكتلة الأكثر تصويتا وسط الجاليات المصرية فى جميع دول العالم.

وانتهت السفارة المصرية، بعد وصول فريق الدعم الفنى التابع للهيئة الوطنية للانتخابات، من تجربة جهاز "القارئ الآلى"، الذى سيتم استخدامه للتأكد من هوية الناخب، ومدى أحقيته فى التصويت، بالإضافة إلى التأكد من عمل جميع أجهزة "التابلت" التى تسلمتها السفارة، وعددها 32 جهازا، بواقع 30 جهازا للعمل، وتخصيص الاثنين المتبقيين كاحتياطى فى حالة تعطل أحد الأجهزة.

كما انتهت السفارة من تركيب وحدتين لتقوية شبكة الإنترنت، من خلال شركتين مختلفتين، بعد أن أثبتت التجربة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة ضرورة وجود شبكتى إنترنت، لعدم التحميل الزائد على شبكة واحدة، مما يعرض عملية التصويت لإمكانية التوقف جراء تعطل الشبكة.

وأطلقت السفارة هاشتاج "انزل عشان نبنى"، على مواقع التواصل الاجتماعى (تويتر، وإنستجرام، وفيس بوك)، لحث المصريين المقيمين فى الكويت على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وطالبت المصريين بالتفاعل مع الهاشتاج، والمشاركة بالصور والفيديوهات من مقر السفارة أثناء إدلائهم بأصواتهم فى الانتخابات، وفى أماكن تجمع الحافلات بمختلف أرجاء الكويت عبر هذا الهاشتاج.