التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

أبو الغيط: محاولة اغتيال "الحمد الله" تهدف إلى نشر الفوضى بين الفلسطينيين

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني

​أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، مهنئاً إياه بنجاته وسلامته.
​وأكد الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن من يقفون خلف هذه المحاولة الآثمة يسعون إلى نشر الفوضى بين الفلسطينيين، وزرع الفرقة بينهم، في وقتٍ هم أحوج ما يكونون فيه إلى وحدة الصف من أجل الدفاع عن ثوابت المشروع الوطني الفلسطيني التي تتعرض لتهديدات غير مسبوقة.
وأضاف "عفيفي" أن الاغتيالات مرفوضة ومدانة ومستهجنة ولا تعكس سوى جبن من يمارسها وتجرده من الإنسانية والوطنية، مؤكداً أهمية الاستمرار في عملية المصالحة باعتبار أن نجاحها يُعزز من قوة وصلابة الموقف الفلسطيني.

جدير بالذكر أن موكب رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني كان قد تعرض في طريقه إلى مدينة غزة إلي محاولة إغتيال، حيث كان من المقرر أن يفتتح الحمد الله محطة لتكرير المياه العادمة.

وأشارت التقارير لإصابة 7 أشخاص بإصابات طفيفة بجانب تدمير 3 سيارات لم تكن ضمن الموكب، وأكدت تقارير الشرطة الفلسطينية إن الانفجار وقع عبر عبوة ناسفة تم زرعها على جانب الطريق على بعد 200 متر من الموكب الذي كان مر بالفعل من معبر أيريتز.

وأصر رئيس الوزراء الفلسطيني على الاستمرار في الزيارة وإلقاء كلمته في قطاع غزة، وظهر "الحمد الله" في لقطات تليفزيونية على الهواء وهو يشارك في فعالية في غزة بعد أنباء الانفجار.

اقرأ أيضاً..

أبو الغيط: الجامعة العربية داعمة لمسار الأمم المتحدة في جنيف