التوقيت الجمعة، 20 يوليه 2018
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

معلومات لا تعرفها عن أكبر مركز بالشرق الأوسط لفحص قلوب الرياضيين بمستشفى وادي النيل

افتتح ظهر اليوم الأحد، أكبر مركز طبي لفحص قلوب الرياضيين، بالشرق الأوسط وإفريقيا، بمستشفي وادى النيل، لتقديم خدمات الكشف والفحص الطبي لقلوب الرياضيين للتأكد من تأهيلهم لخوض البطولات المحلية والدولية.


وشارك بحفل الافتتاح كلًا من المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ولفيف من الرياضيين والشخصيات العامة والجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر، وعدد من رؤساء الأندية الرياضية والدكتور حازم خميس، مدير مستشفى واى النيل وعدد من أعضاء مجلس إدارة وأطباء المستشفي.


وفي السطور التالية نوضح أبرز المعلومات المتعلقة بالمركز. 


كيف جاءت فكرة إنشاء المركز؟


جاءت فكرة إنشاء المركز بعد ارتفاع معدل ما يعرف بالسكتة القلبية المفاجئة للرياضيين، والتي أصبحت تصيب العديد من الرياضيين، رغم ما يعرف عن هذه الفئة بمستوياتهم البدنية الاستثنائية ويرجع نسبة الوفيات المفاجئة غير الناتجة عن الإصابات للرياضيين تحت سن الــ35 عاما إلى اضطرابات واعتلالات القلب الوراثية أو الخلقية والتى تجعلهم عرضة للاختلالات البطينية واضطرابات ضربات القلب الخبيثة


 لماذا تم إنشاء المركز؟


أنشيء المركز الطبي لفحص قلوب الرياضيين بهدف الحد من المخاطر التي يتعرض لعا بعض الرياضيين في الملاعب والتى تسبب الوفاة المفاجأة.


متي تم التخطيط للمركز؟ وكم استغرقت عمليات التنفيذ؟


تم التخطيط للمركز منذ عام مضى، حيث أنه تم التنفيذ الفعلي لإنشاء المركز منذ 4 شهور.


ما هى الخدمات الذي يقدمها المركز للرياضيين؟


يقدم المركز خدمات رسم القلب والكشف الإكلينيكي والموجات الصوتية المتقدمة رباعية الأبعاد والتي تقيس ضغط الدم داخل غرف القلب ورسم القلب بالمجهود بمختلف أنواعه، والمسح الذري لعضلة القلب، بالإضافة إلى الرنين المغناطيسي للقلب الرياضي، ورسم القلب الديناميكي، ورسم القلب الديناميكي تحت الماء.


ما الفرق بين القلب الرياضي و القلب العادي؟


نعم هناك فرق بين القلب الرياضي والقلب العادي، حيث أن هناك تغيرات تحدث فى القلب الرياضي مما تؤثر علي العضلات والشرايين، كما أن تغيرات فسيولوجية طبيعية تضخم فى العضلة واتساع بعض حجرات القلب.


هل المركز مؤهل لاستقبال المنتخبات والفرق العالمية حاليًا ؟


نعم المركز جاهز لاستقبال المنتخبات والفرق العالمية لإجراء الكشف الطبي عليهم كما أنه مستعد لفحص المنتخب المصري والمنتخبات العربية.


هل المركز به كافة التخصصات الرياضية؟


نعم المركز به كافة التخصصات ومنها رياضة السباحة والغطس ولم يقتصر على كرة القدم فقط.


ما هي تكلفة الفحوصات للقلب الرياضي الواحد؟


تتكلف فحوصات القلب الرياضي حوالي 5 آلاف جني كقيمة مبدأية .


مستشفي وادى النيل اجهزة مستشفي وادى النيلمستشفي وادى النيل لفحص القلب الرياضي

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات