التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يشيد بمركز وادى النيل لفحص "القلب الرياضى": تحد من وفيات الشباب

أشاد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بافتتاح أكبر مركز لفحص قلوب الرياضيين بمستشفى ذات تاريخ عريق وهى "وادى النيل"، مؤكدا أن افتتاح المركز يعد فكرا جديدا لفحص قلوب الرياضيين.


وقال وزير الصحة فى كلمته فى افتتاح المركز، إن الوزارة كانت تغفل سابقا وضع قلوب الرياضيين، مشددا على أن الاهتمام بمثل هذه المراكز من شأنه الحد من الوفيات التى تشهدها الملاعب، مضيفا: نسبة كبيرة من وفيات الشباب فى "الجيم" ناتج عن عدم التقييم الجيد، وعدم المراقبة الطبية لمثل هذه المراكز".


وافتتحت مستشفى وادى النيل، أكبر وأول مركز لفحص القلب الرياضى فى الشرق الأوسط وأفريقيا، على أن يقدم خدمات الكشف الكامل على قلوب الرياضيين من الطفولة وحتى الاحتراف.


 


شهد الافتتاح كل من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومدرب المنتخب هيكتور كوبر.


 


 


وقال الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل خلال حفل افتتاح مركز القلب الرياضى، أن الفكرة جاءت للاطمئنان على قلوب الرياضيين، وحمايتهم من خلال إنشاء أكبر مركز لمسح وفحص لقلوب الرياضيين فى مصر.