التوقيت الجمعة، 20 يوليه 2018
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

فيديو.. بعد ثقب أُذن طالب.. أبشع 5 اعتداءات على تلاميذ من المعلمين

عدد من الاعتداءات على طلاب شهدتها مدارس الجمهورية خلال الفترة الماضية فيما يشبه الظاهرة، ورغم صدور قرارات صارمة بعدم ضرب الطلاب منعًا لإصابتهم بأية أضرار، إلا أن بعض المدرسين ما زالوا يضربون بهذه التعليمات عرض الحائط، يتزامن ذلك مع انتشار مقاطع فيديو تظهر مخالفات بـ "الجملة" داخل أروقة المدارس التعليمية لتدق جرس إنذار.


ثقب بالأذن


كان آخر هذه الوقائع، صباح أمس السبت، بعد تعدي مدرس بالمعهد الأزهري بقرية بهناي التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، بالضرب على طالب حتى أصابه بثقب في الأذن اليمنى.

وأوضح عماد عباس، والد الطفل، "محمد" 14 سنة بالصف الثاني الإعدادى"، أن نجله كان يتبادل "الهزار" مع أحد أصدقائه خلال طابور الصباح بالمعهد، ولاحظ المدرس ذلك، فقام بالاعتداء على الطالب بالضرب حتى أحدث له إصابات بالوجه وثقب بالأذن اليمنى، مشيرًا إلى أن نجله تعرض للإغماء عقب قيام المدرس بضربه، لكنه لم يتركه واستكمل الضرب قائلًا: "قوم أنت هتستعبط".


اغتصاب طفلة


الواقعة السابقة لم تكن الأولى، التي كشفت الوجه الآخر لبعض المدرسين، ففي 28 يناير الماضي، عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا يرصد اغتصاب طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، على يد مدرس بمعهد أزهري بقرية الإمام مالك في وادي النطرون.

وقال والد الطفلة: "ابنتي تدعى إيمان وكانت تجلس بصحبة شقيقها الأصغر ومر عليها المدرس، وقال لها: تعالي على المعهد علشان تاخدي بيان درجاتك".

من جانبها، قالت الطفلة: "توجهت إلى المعهد الأزهري لأحضر بيان درجات امتحان نصف العام، طبقًا لما قاله لي المدرس، وبعد وصولي بصحبة شقيقي وعددٍ من زملائي إلى الفصل، طلب المدرس منهم الانصراف من المعهد واعتدى عليّ".



 


كسر ذراع تلميذ


وعلى نفس الخط في التجاوزات، شهدت مدرسة طيبة الإعدادية بمدينة الأقصر، قيام مدرس بالاعتداء بالضرب على أحد الطلاب، ما تسبب في إصابة الأخير بكسور بالغة.


وكشف محرم محمد حساني، والد الطالب، في بلاغ تقدم به لقسم شرطة الأقصر، أنه فوجئ بعودة ابنه " عبدالرحمن" الطالب بالصف الثاني الإعدادي، في حالة صحية سيئة، حيث سارع به إلى مستشفى الأقصر العام، ليتبين له أن نجله مصاب بكسور وكدمات بذراعه، جراء تعرضه لاعتداء وضرب مُبرح.


الطالب المعتدى عليه


"العصا نجسة"


وفي مدرسة كفر غطاطي الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، أظهر مقطع فيديو  قيام "أحمد.ن." معلم اللغة العربية، بضرب أحد التلاميذ  بالصف السادس الابتدائي ضربًا مبرحًا في أحد جوانب الفصل خلال اليوم الدراسي، وأمام صرخات التلميذ، لم يلتف المُعلم، ولم توقفه صرخات وبكاء الطالب واستغاثته، قائلا: "العصاية نجسة".. وذلك بعد سقوطها من يده أثناء ضرب الطالب.



الضرب بالحذاء


وفي السياق نفسه، أظهر مقطع فيديو تعدي مُعلم بمدرسة الأورمان الخاصة بحدائق المعادي، على الطالب يوسف محمد حسن، بالصف الثالث الإعدادي، بالضرب المؤلم.


وقال يوسف: "ذهبت إلى المدرسة لأداء امتحان الحاسب الآلي، وبالفعل دخلت إلى معمل الحاسب الآلي لحضور الامتحان العملي، وبعدها دخل المدرس الخاص بالمادة لبدء الاختبار، إلا أن المدرس وجدني أنا وزملائي نقف داخل المعمل وقام بضرب زملائى كل واحد منهم بالقلم على وجهه، وأمسك بي وظل يضربني لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وكان يضربني بالحذاء والشلوت والبوكسات".



اقرأ أيضًا..


خمس أسئلة حول الثانوية العامة..؟ مُعلم غائب عن المدرسة = طالب غائب عن فصله


ريا وسكينة النسخة الفرنسية.. «هنري لاندرو» محترف الفتك بالنساء في الوقت المناسب

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات