التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

القومي للمرأة يشارك فى افتتاح جلسة تداول البورصة المصرية

شارك المجلس القومي للمرأة في افتتاح جلسة تداول البورصة المصرية خلال الدورة الرابعة من المؤتمر السنوي بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين " للاحتفال باليوم العالمي للمرأة،  بحضور عدد من الوزيرات والقيادات النسائية.


ماري لويس بشارة


قامت ماري لويس بشارة عضوة المجلس القومى للمرأة باستعراض ما قام به المجلس خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أنه تم خلال العام الماضي وضع الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 وهى تشجع قطاع الأعمال خاصة تمكين المرأة اقتصاديا والتي وضعت وفقاً للمعايير العالمية تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي لتمكين المرأة اقتصاديا ، مشيرة إلى أن هناك خطة كاملة مع العديد من البنوك لمساعدة السيدات في بدء مشروعات صغيرة والحصول على التمويل اللازم لها.


وزيرة الاستثمار


وأشارت إلى أن المجلس وصل إلى أكثر من مليون امرأة على الأرض من خلال حملة طرق الأبواب لتوعيتهن اقتصاديا وسياسيا، وعرضت على السيد محمد فريد رئيس البورصة المصرية توقيع مذكرة تفاهم من اجل دعم المرأة في الشركات و جميع مؤسسات الأعمال.


وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الدولة على مدار الأربع سنوات سعت إلى القيام بدور كبير من أجل تمكين المرأة اقتصاديا ، مشيرة أن الكثير من الأعمال تمت على أرض الواقع من أجل تمكين المرأة في كافة المجالات.


ولفتت إلى  تولى 6 سيدات حقائب وزارية هامة و يشاركن في الإصلاح الاقتصادي ، بالإضافة إلى مشاركة المرأة في البرلمان في صياغة القوانين ووضع اللوائح والنظم.


فيما يتعلق بتمكين المرأة اقتصاديا أشارت "نصر" إلى أن جميع الدراسات تؤكد أن مشاركة المرأة في الاقتصاد يساعد في زيادة الإنتاج المحلي مشيرة أن المرأة المصرية تقوم بدور كبير داخل مجالس إدارات الشركات وفي وضع القوانين في مجال الاستثمار والقواعد والقوانين الاقتصادية.


القومي للمرأة


أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية انه وفقا للإحصائيات فإن اقتصاد الدولة يتحسن عند مشاركة المرأة ويتحسن أداء الشركات بنسبة 10% إذا كان هناك تمثيل للمرأة في مجلس الإدارة ، مشيرا أن المرأة تشارك بنسبة 47% في عضوية مجالس إدارة الشركات ، مؤكدا انه لابد أن يكون هناك مساواة أو تقليل الفجوة بن الجنسين في الدخول وساعات العمل ، ولابد من أن يكون هناك جهود رامية لدعم رائدة الأعمال ودمج المرأة في اقتصاد الدولة .


أقرأ أيضاً


في اليوم العالمي للمرأة.. باربي من الإثارة للفيمنست