التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

الملتقى الإعلامي لجامعة الدول العربية ينطلق السبت المقبل

تنطلق أعمال الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة يوم السبت المقبل، برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الجامعة بالقاهرة، بمشاركة مجموعة من وزراء الإعلام العرب، وعدد  من أبرز الإعلاميين، وطلاب الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.


 ويتضمن الملتقى عدة ندوات يشارك فيها نخبة من أبرز الإعلاميين العرب بمختلف اختصاصاتهم الإعلامية، إضافة إلى ورش إعلامية مختلفة.


وأكدت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي في بيان لها صباح اليوم، "أن الملتقى الإعلامي للشباب سيعقد على مدار يومين متتاليين، في الفترة  10-11 مارس 2018، لمناقشة عدد من القضايا الإعلامية، ولتأهيل جيل الإعلاميين الشباب لتحمل مسؤولية المهنة مستقبلا، إضافة إلى أهمية احتواء العنصر الشاب يساعد على خلق مناخ إعلامي عربي متجدد يستطيع أن يقبل كل التيارات وأن يواجه الانقسامات في إطار من أخلاقيات وميثاق شرف يظلل الإعلام العربي ولا يحد من قدرته على التعبير والتطوير".


وقال ماضي عبدا لله الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ، إنني أتقدم بجزيل الشكر وأوفر التقدير لجامعة الدول العربية ممثلة بالأمين العام أحمد أبو الغيط لاحتضان الجامعة لهذه الفعالية المهمة ، تجسيدا لمقولة أن الجامعة هي بيت العرب الذي يحتوي الجميع.


والشكر كذلك لسعادة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال لدورها الكبير في دعم هذه الفعالية وإنجاحها وظهورها بالمظهر اللائق وتسخير كافة الإمكانات لنجاحها.


علما بأن الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة سيتناول دور الإعلام في التنمية ، اضافة الى العديد من القضايا الإعلامية المهمة بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين وكبار الإعلاميين الذين سيخلقون جوا من التواصل المباشر بين جيل الشباب وجيل الإعلاميين المخضرمين .


يشارك في الملتقى مكرم محمد أحمد رئيس الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية  ، ومحمد الجبري وزير الإعلام في دولة الكويت ، وعلي الرميحي وزير الإعلام في مملكة البحرين ، و حسين زين رئيس المجلس الوطني للإعلام في جمهورية مصر العربية، اضافة الى العديد من أبرز الإعلاميين العرب.


وتحتوي الجلسات على العديد من القضايا المهمة والمؤثرة في كل ما يتعلق بالإعلام العربي  خاصة ما يهم الشباب .


أقرأ أيضاً


الأدارسة وأبناء القبائل العربية يعلنون دعم السيسي في مؤتمر "البترول"