التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ سوهاج يناقش الاستعدادات الأمنية للعملية الانتخابية

ناقش الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، استعدادات المحافظة للعملية الانتخابية، وتحديد الأدوار والمهام وضمان خروج المحافظة بالمظهر اللائق والمشرف، وذلك بحضور المستشار فواز ابراهيم، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، واللواء عمر عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء محمود صبرى، رئيس فرع الأمن الوطنى، والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، والعميد محمود على ابراهيم، قائد قوة التأمين.


كما شارك بالاجتماع التحضيري لمناقشة الاستعدادات للعملية الانتخابية، المحاسب كمال شلبى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمقدم تامر اسماعيل، المستشار العسكرى للمحافظة، والرائد مصطفى مراد، مدير مكتب المخابرات الحربية، ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ،وجميع الجهات المعنية من ممثلى القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الرقابية والتنفيذية ورجال الدين والشباب والمرأة وذوى الاعاقة والمجتمع المدنى.


وشدد الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على توفير كافة سبل الدعم اللازم لانجاح العملية الانتخابية فى اجواء من النزاهة والشفافية، لتليق باسم وسمعة مصر، بالإضافة إلى ظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة وقوات تأمين وناخبين، فضلًا عن توفير سبل الاقامة والاعاشة والتحركات وأهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد.


وأضاف المحافظ، أنه لابد من اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة، لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى الانتخابات والادلاء بأصواتهم بحرية تامة، لافتًا إلى أهمية دور المرأة والشباب والأشخاص ذوى الاعاقة فى المشاركة بالعملية الانتخابية.


كما أكد اللواء عمرعبد العال، مدير أمن سوهاج، على استعداد الأجهزة الأمنية بالمحافظة، بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين اللجان والقضاة والناخبين، من خلال وضع خدمات أمنية مكثفة لتأمين مقر إقامة القضاة واللجان الانتخابية .


وفي ذات السياق، أكد المستشار فواز ابراهيم، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، أنه تم تدقيق كشوف وقواعد الناخبين لتصل أعداد من لهم حق التصويت فى الانتخابات القادمة إلى 60 مليون مواطن، مضيفًا أن كل قاضي يعاونه 4 من الموظفين ويشترط أن تكون منهم سيدة في كل لجنة انتخابية.


وأوضح رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، أن العملية الانتخابية ستسير بكل شفافية ونزاهة، متابعًا،:" أن محافظة سوهاج من أفضل محافظات الجمهورية فى تحرير توكيلات الترشح لانتخابات الرئاسة وهو مؤشر جيد لإقبال الناخبين خلال الانتخابات".