التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

"العصار" يوقيع إتفاقية تعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

وقع الدكتور محمد سعيد العصار، وزيرالإنتاج الحربى، إتفاقية تعاون بين مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربى ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا


وتأتى هذة الإتفاقية فى إطارِ حرص وزارة الإنتاج الحربي على ملاحقةِ التطور السريع فى كافةِ المجالات التكنولوجية والبحثية بالتعاونِ والتكاملِ مع المؤسساتِ العلميةِ والبحثيةِ بالدولةِ.


كما إستعرض العصار الإمكانيات والقدرات الفنية والتكنولوجية والتصنيعية والبحثية المتواجدة فى مركز التميز العلمى والتكنولوجى والشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى. حيث يمثل مركز التميز العلمى والتكنولوجى حلقة الوصل بين مجال البحوث الفنية والباحثين ومجال التصنيع بالشركات لتحويل مخرجات البحث إلى النموذج القابل للتصنيع بالشركات، وذلك بالإستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة علمياٌ وبحثياٌ فى المجالات التكنولوجية والبحثية المختلفة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.


وأكد العصار على أن هذه الإتفاقية ستحقق الإستثمار الأمثل للإمكانيات العلمية والبحثية والتدريبية والتكنولوجية والتطبيقية بالإنتاج الحربى ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.


وأوضح الدكتورشريف صدقي-المدير التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا- بأنه يتم التعاون حاليا مع مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي ، لتنفيذ العديد من المشروعات البحثية ، ويتم التخطيط للتعاون في عدد من المشروعات البحثية والتطبيقية الآخري في المجالات المختلفة " الصحية، الزراعية، البيئية..." بالإستفادة من الخبرات العلمية والبحثية والكوادر العلمية والمعامل المختلفة ذات التجهيزات الفنية والمعملية المتواجدة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وذلك بالتعاون مع الجهات البحثية والتحالفات العلمية المختلفة


العصارالعصارالعصارالعصارالعصار


اقرا ايضا 


"العصار" وعدد من الوزراء يفتتحون خط إنتاج الشاحنات "ماز" بشركة حلوان للآلات والمعدات