التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

"مبادرة تجميل مصر "من الإعلانات والملصقات للوحات تشكيلية

 الوطن هو بضع أحرف تُكوّن كلمةً صغيرةً في حجمها، ولكنّها كبيرة في المعنى؛ فالوطن بمثابة الأم والأسرة، وهو الحضن الدافئ لكل مواطنٍ على أرضه هذه كلمات رددها عدد من الشباب أرادوا تغيير الواقع حولهم إلى الأفضل فدشنوا حملات لتجميل المناطق المحيطة بهم وعدد المناطق الحيوية.


ويرصد " دوت مصر " المبادرة التي  أطلقتها صفحة  "This Is Wonderful Egypt  "تحت اسم " مبادرة تجميل مصر" وهى تهدف إلى نشر الفكر الفني والجمالي.. مصر أجمل بأيدي أبنائها


حملة تجميل مصر


نجاح مذهل


وقد حازت المبادرة على نجاح مذهل من الجميع فئات المجتمع إيمانا منهم بأن الوطن هو البيت الكبير الذى يجب علينا جميعا الحفاظ على مظهره الرائع.


يذكر أن عددا من فتيات كلية التربية الفنية بالزمالك قاموا بتجميل أسوار حديقة الحيوانات بالجيزة.


حملة تجميل مصر


تجميل مصر


وقالت هبة سعيد أحد طلاب الكلية أن تجميل الحديقة كان حافزآ لإطلاق المبادرة التى تفجرت ومن خلال الصفحة وقد وجد طاقات هائلة محبة للجمال والإبداع لتجميل مصر والحفاظ عليها.


حملة تجميل مصر


متحف فني


أما محمد عبد الراضي صاحب محل بإحدى مناطق التجميلـ فقال إن لصق الإعلانات والدعاية الانتخابية على الحوائط والأسوار ويقضي على الجمال الذي ننشده جميعا.


وأشار إلي  أنه يتمنى تجميل مصر وتحويلها لمتحف فني حديث مفتوح ومحاولة نشر الفنون الجميلة بالشوارع والميادين شئ مميز ورائع وأرى أن الحملة تضم العديد من الفنانين المحترفين بجانب الهواة لعمل تصميمات جمالية رسمها علي الجدران والأسوار وتحويل كل ما هو قبيح إلي لوحات تشكيلية تسر الناظرين, وقامت الحملة بتجميل عدد من الأسوار والحوائط والميادين.


 


حملة تجميل مصر


 قانون يجرم لصق الإعلانات


وأشار بهاء موافي مرشد سياحي أنه يجب وضع قانون يجرم لصق الإعلانات علي الحوائط والأسوار لدعم السياحة الداخلية وتسويق القاهرة بكل ضواحيها بشكل أفضل


وقد وفرت محافظة القاهرة المقومات اللازمة لنجاح العمل و تحويل الأسوار إلى لوحات فنية، وتسارع محبي الفن والإبداع في إطلاق مبادرات مختلفة كلها تهدف إلى تجميل مصر في المقام الأول.


اليوم نرى وجها حضاريا جميلا للتفاعل حيث يقوم طلبة كلية الفنون التطبيقية بتجميل سور كوبرى المطار بالنزهة.


اقرأ ايضآ : 


الشئون المعنوية تعرض أوبريت " قادرين يا مصريين "