التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:03 م , بتوقيت القاهرة

اجتماع مصري روسي يناقش الاستئناف المبكر للرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة

أعلنت الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوى، أن رئيس الوكالة ألكسندر نيرادكو والسفير المصرى لدى روسيا إيهاب نصر، عقدا اجتماعا حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.


وأوضحت الوكالة فى بيان لها نشرته على موقعها على الإنترنت نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أنه خلال الاجتماع ناقش الطرفان قضايا التنفيذ العملي للاتفاقات الثنائية، وبروتوكول التعاون فى مجال أمن الطيران المدنى، والذى ستعمل به شركتا طيران"آيروفلوت" و "مصر للطيران" للبدء الرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة.


وأشارت الوكالة أن الطرفين ناقشا خطوات محددة نحو الاستئناف المبكر للرحلات الجوية بين البلدين، والتى ستسهم فى تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين روسيا ومصر، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال الطيران المدنى.


ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015.


وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.