التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

التفاصيل الكاملة حول معرض القاهرة الدولي "إفريقيا الحاضر والمستقبل"

انطلاقة مختلفة لمعرض القاهرة الدولي هذا العام، والذي من المقرر افتتاحه 14 إلى 23 مارس المقبل في دورته 51، والذي يحمل شعار إفريقيا الحاضر والمستقبل، بمشاركة أكثر من 23 دولة .


معرض القاهرة الدولي تغيرات جذرية في الشكل والمضمون


سيشهد المعرض هذا العام تغييرات جذرية في الشكل والمضمون، حيث ستخصص مساحة 4 ألاف متر مربع لإقامة "القرية الدولية" والتي تستضيف ممثلي الـدول المشاركة إلي جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية الأمر الذي يساهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية.


وتم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"؛ للاستفادة من خبراتها في المعرض هذا العام، وعلاقاتها بعناصر المعارض الخارجية في العديد من الدول العربية والإفريقية والأجنبية.


شوبينج


فرصة للصادرات المصرية


تعمل وزارة التجارة والصناعة على استغلال الحضور المكثف للعارضين المحليين ، وكذلك ممثلي الدول الأجنبية للترويج والتسويق للمنتجات المصرية.


ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً جماهيرياً متزايداً، خاصة، وأن هذا المعرض يعد المعرض الرئيسي والأكبر الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات سنوياً


الدول المشاركة


تشارك في المعرض 23، وتشمل أرمينيا  والجزائر وأنجولا وأوغندا وتنزانيا، وتوجو، وجنوب السودان، ورواندا، وزامبيا، وسيريلانكا والسنغال، والسودان، والصين، والعراق، وغانا، وغينيا الاستوائية والكاميرون والكويت وكينيا وموريتانيا وموريشيوس وموزمبيق ونيجيريا، وتم اختيار دولة الكاميرون ضيف شرف المعرض هذا العام لما لإفريقيا من مكانة متميزة في قلب مصر.


المنتجات في المعرض


يضم المعرض منتجات ومعروضات في مجال الصناعات الهندسية والكيماوية والأغذية، ومواد البناء، والجلدية ، والملابس الجاهزة.


لا تفوت شوبينج يوم الجمعة 27 نوفمبر


معرض للصناعات الحرفية واليدوية


من المقرر إقامة معرض للحرف اليدوية بصالة الصندوق الاجتماعي على هامش معرض القاهرة الدولي، وذلك من خلال التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للإعداد والترتيب لإقامة هذا المعرض. .


كما سيتم تخصيص الصالة رقم (19) للهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام لعرض المنتجات المختلفة والخيام للعرض المكشوف للقطاع الخاص بمساحة تصل إلي 30 ألف متر مسطح بزيادة تزيد 25% عن العام الماضي.


اقرأ أيضا..


تفاؤل بالمستقبل.. الصناعة المصرية تترقب إعادة تسعير الغاز


 بـ20 إجراء.. الاقتصاد المصري يستعرض إمكانياته الجديدة أمام التجارة العالمية