التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

بالصور.. "أتفة" حروب فى العالم..منها حرب الـ 12 عاما بسبب "دلو ماء"

منذ بدء الخليقة، وعرف الإنسان الاعتداء على أخيه الإنسان، وعقب تكوين المجتمعات ومن ثم الدول،خاضت البلدان حروبا ضارية ضد بعضها البعض، فى إطار السيطرة وتوزيع النفوذ السياسي والجغرافى للدولة، لإنشاء الممالك والامبراطوريات.


وعلى مدار التاريخ، إبان الحروب الضروس التى دارت، وقعت معارك بسبب أحداث عابرة تصنف على أنها "تافهة" ، وقع فيها ألاف المواطنين الأبرياء.


وترصد"دوت مصر"، أغرب هذه الحروب:


حرب 12 عاما بسبب دول مياة


اندلعت حرب بين مدينتي "مودينا" و"بولونيا"، فى إيطاليا عام 1325  بعدما سرق جنود دلو خشبي من مدينة مودينا، واستمرت الحرب 12 عاما.


دلو ماء


حرب 9 سنوات بين بريطانيا وإسبانيا بسبب"أذن"


 


اندلعت حرب بين بريطانيا وإسبانيا واستمرت بين عامي 1739 و1748، بعدما قطعت القوات الإسبانية أذن قبطان بريطاني يدعى جينكينز، الذي كان يقود سفينته بالقرب من السواحل الإسبانية، وسميت بحرب أذن جانكيس"


حرب عام بين المكسيك وفرنسا بسبب طباخ


 


اندلعت حربا استمرت عاما كاملا بين المكسيسك وفرنسا، بسبب الاعتداء على طباخ فرنسي كان يعمل في المكسيك، حيث تم تدمير المقهي وتجاهلت الحكومة المكسيكية شكواه، لكن حكومة فرنسا استجابة لاستغاثته بعد عشر سنوات وأعلن الملك لويس فيليب الحرب على المكسيك عام 1938 واستمر القتال حتى عام 1939.


 


حرب بين السلفادور والهندوراس بسبب مبارة كرة قدم


 


اندلعت حربا بين السلفادور والهندوراس، بسبب مبارة كرة القدم بين البلدين عام 1969 في تصفيات كأس العالم، واستمرت الحرب لمدة أسبوعين وأدت إلى حجم من الدمار وآلاف القتلى، حيث ضربت جيوش البلدين فى بعضهما البعض أرضا وجوا.


تفاصيل الحرب


<blockquote class="twitter-video" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">بسبب قطعه جلد !!?<br>قامت حرب شرسه وداميه بين السلفادور والهندوراس خلفت من ورآها الآلاف من القتلى والجرحى والمشوهين ،،<br>الحمد لله بس ???????? <a href="https://t.co/epve2sejjy">pic.twitter.com/epve2sejjy</a></p>&mdash; 13th February (@hunter_ksa1) <a href="https://twitter.com/hunter_ksa1/status/841501215284461568?ref_src=twsrc%5Etfw">March 14, 2017</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


الحرب البريطانية الزنغبارية


اندلعت حربا أخرى بين بريطانيا وجزر زنغبار، عام 1896 ولم تستمر أكثر من 38 دقيقة، وكان سببها عدم موافقة بريطانيا على تولي حاكم جديد خلفا لسلطان جزر زنغبار - الواقعة في المحيط الهندي بالقرب من الساحل الشرقي للقارة الإفريقية- ، الذي توفي، وقتل في تلك الحرب 500 شخصا.


اليونان وبلغاريا


الكلبة عابرة الحدود


وقعت الحرب بين اليونان وبلغاريا عام 1925 والسبب أن "كلب" عبر الحدود من اليونان إلى بلغاريا وسُميت تلك الحرب بـ "حرب الكلب الضال"، وبعد ذهاب جندى يوناني للحاق بكلبه وإحضارة قتله جنود برتغاليين، فأعلنت اليونان الحرب واستمرت 5 سنوات.


اقرأ أيضًا


سيناريوهات الحرب بين إيران وإسرائيل العام المقبل