التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2019
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

ميركاتو صيفي ساخن.. 6 لاعبين يشعلون سوق الانتقالات قبل 4 أشهر

رغم عدم انتهاء الموسم الكروي في كل دول العالم، إلا أن الفرق الكبري بدأت المفاوضات الرسمية الجادة للتعاقد مع لاعبين يدعمون صفوفهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


الصراع على خطف الصفقات الكبرى أصبح ينطلق قبل بداية فترة الانتقالات بشهور نظرا للمنافسة الشديدة من الفرق على خطف المواهب. في التقرير التالي نستعرض أهم اللاعبين الذين هم محل صراع في الميركاتو الصيفي المقبل، وسط توقعات بتحطيم الرقم القياسي لأسعار اللاعبين المسجل الصيف الماضي باسم نيمار عند انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 220 مليون يورو.


 


جريزمان


الفرنسي أنطونيو جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد يعتبر أول اللاعبين الذين تتهافت عليهم الأندية للتعاقد معه في الصيف المقبل وفي مقدمتهم برشلونة الإسباني، وكذلك مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيان، وينافسهم على استحياء فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


وأشارت تقارير صحفية أمس الاثنين، إلى اقتراب برشلونة من خطف جريزمان بعد التوصل لاتفاق مع إدارة الأتلتي.


 



نيمار


البرازيلي نيمار مهاجم فريق باريس سان جيرمان تردد اسمه بقوة خلال الفترة الماضية في شأن انتقاله إلى ريال مدريد في ظل عدم ارتياح اللاعب للأجواء داخل الفريق الفرنسي.


انتقال نيمار الصيف المقبل إلى البي إس جي كان الصفقة الأبرز في التاريخ بعدما دفع الفريق الفرنسي 220 مليون يورو قمية الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع برشلونة، لكن البرازيلي لم يشعر بالراحة داخل الفريق الباريسي ليقرر الرحيل ويستغل فريق ريال مدريد الأمر ، في ظل توتر علاقة نيمار بجماهير وإدارة برشلونة من أجل إتمام التعاقد معه في الصيف المقبل، وقد يكون جاريث بيل أحد أطراف الصفقة حال وجود مبدأ المبادلة.


 



محمد صلاح


أنباء كثيرة تنتشر في الإعلام الأوروبي عن وجود نية قوية لدى ريال مدريد في التعاقد مع محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المصري المحترف في ليفربول الانجليزي، بعد المستوي المبهر الذي يقدمه صلاح هذا الموسم.


ريال مدريد يبحث التعاقد مع صلاح لتدعيم الفريق وتعويض هبط مستوي جاريث بيل بسبب إصاباته المتتالية، وكذا كبر سن كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى النتائج المخيبة التي يتعرض لها الفريق الملكي هذا الموسم محليا.


 



دي خيا


حاول فريق ريال مدريد صيف 2015 التعاقد مع الحارس الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمي مانشستر يونايتد وكان قريبا من إتمام الأمر، إلا أن إجراءات قيد اللاعب تأخرت إلى ما بعد موعد إغلاق سوق الانتقالات ليبقى اللاعب في ملعب أولد ترافورد.


رغبة الفريق الملكي في التعاقد مع أسطورة حراسة المرمي في العالم حاليا لم تنته، إذ قرر الريال وفقا لتأكيدات صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تقديم عرض بقيمة 120 مليون يورو للتعاقد مع دي خيا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


 



ليفاندوفسكي


كشفت تقارير صحفية بولندية، رغبة ريال مدريد الإسباني، فى التعاقد مع ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألمانى فى الصيف المقبل، بعد تألق اللاعب مع فريقه ومنتخب بلاده، وقيادة بولندا للتأهل لكأس العالم المقبلة 2018 ، وكذلك الارتقاء بالمنتخب البولندي للمرتبة الثامنة كأفضل منتخب في العالم.


كما ذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية، أن ريال مدريد أبدى استعداده لدفع 137 مليون جنيه إسترليني أى ما يعادل 150 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب صاحب الـ29 عاما، للتغلب على العقم التهديفى الذى يعانى منه الفريق هذا الموسم.


 


 



إيمري تشان


لاعب الوسط الألماني في صفوف ليفربول الانجليزي، أصبح قريبا جدا من الانضمام لفريق يوفنتوس الإيطالي عقب تقديمه موسم استثنائي مع الفريق الإنجليزي.


ويعتبر انتقال تشان إلى السيدة العجوز قريب جدا في ظل المفاوضات المكثفة التي يجريها الفريق الإيطالي مع لاعب الوسط الألماني، إذ ينتهي تعاقد كان مع ليفربول الصيف المقبل ويحق له التوقيع حاليا لأي ناد والانتقال إليه مجانا.



اقرا ايضا


ديفيد دي خيا يحقق رقما صعبا بين حراس الدوريات الأوروبية الكبرى