التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

" لماذا هي ".. 4 أنواع من الشخصيات في الحب

هل نختار شركائنا بناءً على نوع شخصيتنا؟ ربما لم يخطر هذا السؤال على بالك من قبل، حيث تبدأ العديد العلاقات العاطفية بالانجذاب إلى شخصًا ما اعتمادًا على بعض الصفات أو المظهر، ولكن هذا ما نفاه لنا العديد من علماء النفس، فأشاروا أنه يجب اختيار الشخص الذي يطابق نوع شخصيتك لتحقيق أفضل توازن في الحب.


الحب


في بعض الأحيان نقع في الحب مع الشخص الذي لا نتوقعه، والذي لا يطابق نوع شخصيتنا، وفيما بعد تسير العلاقة على ما يرام، وفي مرات أخرى قد تجد شخص يبدو مثالي في الطباع، إلا أن العلاقة غير سعيدة، وواحد من أحدث الكتب التي تجيب على هذا التساؤل كتاب"لماذا هي؟ "هيلين فيشر، عالمة في الأنثروبولوجيا في جامعة روتجر، وتتحدث في كتابها عن أربعة أنواع من الشخصيات في الحب، سوف نعرضها خلال السطور التالية:


المستكشف


هؤلاء الناس ينظرون إلى الحب كمغامرة، ويتسمون بالغرابة والتهور، وكثيرًا ما يتصرفون كما لو أن "هذه اللحظة هي الأخيرة"، كما أنها تميل للبحث عن أشياء وتجارب جديدة دائمًا، وعلى استعداد تام لتحمل المخاطر، بغض النظر عن العواقب، بجانب الكثير من العفوية، الطاقة، المرونة، الإيجابية.


love 3


المدير


شخصيات المدير ليست بالضرورة أن تكون "متسلطة"، بل أكثر تحليلا للأمور والتي دائمًا تبحث عن المنطق، ويتسمون بالاتزان، وتميل إلى أن تكون واثقة من نفسها، قادرة على السيطرة على عواطفهم، لديهم استعداد للتعبير عن رغباتهم بسهولة، كما تفضل المهام المصممة بشكل جيد، وتبحث عن الكمال.  


الباني


بالنسبة للباني، فإن قيمهم الرئيسية تكمن في العائلة، والأصدقاء، واتحادهم مع الآخرين|، هؤلاء الناس هادئون ومؤنسون، ويتجنبون المخاطر، وعادة ما يكونوا هادئ، متواضع، مخلص، قادرة على تطوير وإدارة العلاقات الاجتماعية.


 


المتفاوض


الناس من هذا النوع عادة ما تكون حساسة جدا، ولكنهم يكونوا متعاطفون ومثاليون، وعادة ما يميلوا إلى العقل المنفتح، المشاعر العميقة، ويكونوا بحاجة إلى تلبية احتياجاتهم العاطفية، كما لديهم القدرة على التعبير عن عواطفهم، بدلا من إخفاءها، وبارعون في المواقف الاجتماعية وبناء العلاقات.


love 2


ووفقا لما قدمه بحث فيشر، فأن أنجح الأزواج خلال العلاقات العاطفية في الاستمرارية من عدمها، تتوقف على نوع الشخصية في الحب، وليس الصفات والسمات، فكلما تشابهوا في النوع داخل العلاقة العاطفية، كلما كانت أنجح.