التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. بعد توقيعه عقد احتراف هل يصبح يوسين بولت أسرع لاعبي الكرة أم يقتله حلمه؟

أعلن العداء الجامايكي السابق يوسين بولت في فيديو نُشر مساء أمس الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعاقده مع فريق كرة قدم، مرجئا إعلان اسم الفريق إلى الخميس المقبل.




بهذه الخطوة يحقق العداء الأسطوري حلمه القديم ويبدأ مشواره الاحترافي مع الساحرة المستديرة.


بولت يعد واحدًا من أساطير ألعاب القوى وبالأخص في مجال رياضة العدو، نجح في تحطيم جميع الأرقام القياسية في مجال هذه الرياضة وحصد ميداليات الذهب في أغلب المنافسات التي شارك بها، وقد حصد الميدالية الذهبية ثمان مرات خلال مشاركته في أولمبياد "برلين ولندن وريو دي جانيرو".


حلم قديم 


هذه المرة ليست الأولى التي يرتبط فيها اسم يوسين بولت بكرة القدم، فقد أعلن سابقًا حبه وتشجعيه لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وأنه يحلم أن يمارس كرة القدم كلاعب خلال النادي بعد اعتزاله رياضة العدو.


بولت حاملًا لقب الدوري الإنجليزيبولت في ملعب الأولد ترافورد


وسبق لبولت أيضًا أن تدرب مع فريق بروسيا دورتموند الألماني وخرجت أيضًا بعض الشائعات تتنبأ بقرب بولت ممارسة كرة القدم مع بروسيا لكن لم تكتمل محاولته بنجاح، فهل تنجح محاولة يوسين هذه المرة ويصبح لاعبًا محترفًا لكرة القدم، أم هي مجرد بروباجندا أعلامية أخرى. وإن نجح بولت في أن يصبح لاعب كرة قدم هل يصبح أسرع لاعب كرة قدم في العالم كما كان على مضمار العدو متفوقًا على اسماء كثيرة تميزت بسرعتها الفائقة على المستطيل الأخضر أمثال "محمد صلاح وجاريث بيل وساديو ماني وأوباميانج"!.


بولت قد حقق رقمًا قياسيًا في سباق 100 متر خلال بطولة العالم في برلين ولا يزال هو الرقم القياسي حتى وقتنا هذا، حيث قطع العداء الجامايكي السباق في زمن قدره 9.58 ثانية فقط، ووفقًا لهذا فأن بولت قد وصل لسرعة 10.5 متر في الثانية الواحدة بما يعادل 37.6 كيلو متر في الساعة.



بينما محمد صلاح، فقد قدر "موقع أوبتا" وهو الشركة المتخصصة في جمع ونشر الإحصاءات الرياضية سرعته بأنها قد وصلت إلى 33.11 كيلو مترا في الساعة، وذلك عند تسجيله هدفه الشهير في مرمى نادي آرسنال خلال الدور الأول من الدوري الإنجليزي.



جاريث بيل وصلت سرعته إلى 35 كيلو مترا في الساعة وذلك أثناء تسجيله لهدفه في شباك نادي ريال سوسيداد العام الفائت.



ساديو ماني رفيق محمد صلاح في ليفربول وصلت سرعته إلى 34 في الساعة متفوقًا على صلاح بفارق كيلو متر واحد فقط وذلك حسب تقديرات موقع أوبتا أيضًا.



via GIPHY


 


أوباميانج وصلت سرعته إلى 34 كيلو مترا في الساعة أيضًا مقاربًا لسرعته ماني ومتفوقًا على صلاح.



 


من ذلك يتضح أنه لم يتفوق أحدا من هولاء اللاعبين على سرعة يوسين بولت، لكن مع الوضع في الاعتبار إن قياس سرعة العداء الأسطوري جاء وهو فوق مضمار مخصص لسباقات الجري وبارتداء حذاء رياضي مخصصر للأمر ذاته، وفيه مسار محدد، وهو الأمر الذي يختلف تمامًا عن الجري في مسارات متعرجة مع ترويض الكرة فوق أرضية يكسوها العشب الأخضر، وارتداء حذاء كرة القدم، وهي أشياء تحد من سرعة اللاعبين،  فهل يتفوق بولت مستقبلًا فوق العشب الأخضر أم يقتله حلمه في أن يصبح لاعبا لكرة القدم!.


اقرأ أيضًا:-


مانشستر سيتي يكتسح أرسنال بثلاثية.. وجورديولا يحقق أولى بطولاته في انجلترا


Quiz.. اختبر معلوماتك عن "الصاروخ الويلزي" جاريث بيل


Quiz| لو أنت من محبين الدون كريستيانو رونالدو.. اختبر معلوماتك عنه