التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

علاقات نسائية هددت عروش الرؤساء والمسئولين

كشف إعلان نائب رئيس وزراء أستراليا بارنبي جويس، بأنه سيستقيل من منصبه في الحكومة، وذلك بعد ضغوط تعرض لها بسبب علاقة ربطته بمستشارته الإعلامية السابقة، فيكي كامبيون، التي تحمل الآن طفلا منه، عن طبيعة العلاقات النسائية لبعض الرؤساء والتى تهدد بقائهم على عروشهم.


"جويس"، الذى أعلن أنه سيتنحي الاثنين المقبل عن زعامة الحزب الوطني بأستراليا، تعرض لضغوط كبيرة ليقدم استقالته بعد تناول وسائل الإعلام العلاقة التى تربطه بمستشارته الإعلامية السابقة، بعدما انتشرت الشائعات حولهما، لكن قصة نائب الوزراء الأسترالي ليست الأولى من نوعها فهناك الكثير من السياسيين الذين أثرت علاقاتهم الغرامية على مناصبهم السياسية بصورة أو بأخرى.


وترصد "دوت مصر"، أبرز العلاقات بين الرؤساء والمسؤلين والنساء، اللاتي هددن بقائهم على عروشهم.


فى بريطانيا..هنري بولتون وجو مارني


هنري بولتون وجو مارني


رفضت الأوساط الحزبية فى بريطانيا، العلاقة الغرامية، التى جمعت بين زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة هنري بولتون، بعارضة الأزياء الشابة جو مارني، وقد تحدثت تاتيانا سموروفا، زوجة بولتون لأكثر من 11 عاما لوسائل الإعلام، عما أثارته علاقة زوجها بالعارضة الشابة من مشاكل لها ولأولادها خاصة وأنه كان يباهي بتلك العلاقة وهو مازال "متزوجا" في نظر القانون.


وقد انهت العلاقة الغرامية التى جمعتهما، التاريخ السياسيى لـ"بولتون"، بعد رفض زوجته لنوعية العلاقة، ولنشاط العارضة الشابة أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي الأمر الذى أدى بالحزب، للتخلص من زعيمه وإقالته من منصبه؟


وقد علقت "مارني"، بعدد من التعليقات المسيئة، مثل وصفها لخطوبة الممثلة الأمريكية ميجان ماركل بالأمير هاري، بأنها "ستلطخ" العائلة المالكة، الأمر الذى حدا بالحزب إلى إقالة"بولتون" من منصبه في اجتماع خاص بعد خمسة أشهر فقط من توليه منصب زعامة الحزب.


فرنسا..فرانسوا هولاند وجولي غاييه


o-HWLANDWJAYY-facebook


ربطت الرئيس الفرنسي الاشتراكي السابق فرانسوا هولاند ،علاقة غرامية بالممثلة الفرنسية جولي غاييه، الأمر الذى أدى لخسارة نسبة كبيرة من شعبيته، وقد كان  "هولاند"، على علاقة بزميلته في الحزب الاشتراكي الفرنسي، سيجولين روايال، وأنجبا معا أربعة أولاد، ومن ثم انفصل عنها ليقيم علاقة مع فاليري تريرفيلر عام 2005 استمرت لتسعة أعوام.


وانتشرت أصداء العلاقة بينهما عقب نشر مجلة (باري ماتش) التي تعمل فيها تريرفايلير عام 2014، مقتطفات من كتاب ألفته فايلير، تروي فيه قصة غرامها بالرئيس التي استمرت تسع سنوات، وبدأت عندما كان هولاند لا يزال مرتبطاً مع الوزيرة سيجولين رويال، كما تروي لحظة انهيارها عندما عرفت بالعلاقة بين هولاند والممثلة الفرنسية جولي غاييه التي زارها الرئيس ليلة رأس السنة متنكراً على دراجة نارية.


إيطاليا..برلسكونى وراقصة مغربية


سيلفيو برلسكوني والراقصة كريمة المحروقي


رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، اشتهر أيضا بسلسلة من الفضائح والمحاكمات حول تهم فساد مالي وأخلاقي، قادته إلى الاستقالة من منصبه في نوفمبر 2011، ومن  أبرز تلك الفضائح هي العلاقة التي جمعته براقصة مغربية الأصل تدعى كريمة المحروقي، المعروفة باسم الشهرة روبي، حيث تم اتهامه بممارسة الجنس معها في السابعة عشرة من عمرها.


وفي يونيو 2013 أصدرت محكمة إيطالية حكما بالسجن لسبع سنوات على برلسكوني، ومنعته من تولي أي منصب رسمي مدى الحياة بعد اتهامه بممارسة الدعارة مع قاصر وإساءة استغلال السلطة.


أمريكا..بيل كلينتون ومونيكا لوينسكي


كلنتون ومونيكا


من أشهر العلاقات النسائية والعاطفية فى العالم، هى التى ربطت بين الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون بالمتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي، وقد انتشرت أصداء هذه العلاقة في وسائل الإعلام حول العالم. وفي ديسمبر عام 1998 أقال مجلس النواب الأمريكي الرئيس بيل كلينتون من منصبه كرئيس بتهمة الحلفان الكاذب وعرقلة سير القانون ولكنَّ مجلس الشيوخ عاد وبرَّأه وأكمل ولايته كرئيس.


اقرأ أيضًا


ميلانيا تقلد هيلاري كلينتون في خطاب حالة الاتحاد