التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة الهجرة: نحاول الاستفادة من العلماء المصريين في ملف المياه

انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذى تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمحافظة الأقصر، بحضور وزراء الهجرة والرى والبيئة والإنتاج الحربى وعدد من الخبراء والشخصيات العامة، وبمشاركة 23 عالما من علماء المصريين فى الخارج.


مصر تستطيع بابناء النيل


ويشارك في المؤتمر عدد من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة فى مجالات الزراعة والرى وإدارة الموارد المائية وحل مشاكل نقص المياه، حيث يناقش العديد من القضايا المحورية على مدى يومين فترة انعقاد المؤتمر يأتى فى مقدمتها آليات تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وتكنولوجيا اقتصاديات معالجة وتحلية المياه، والإدارة المستدامة لمنظومة الرى والصرف، وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء فى المياه والزراعة.


مصر تستطيع


قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن الدولة تحاول وضع بصمة للعلماء والخبراء المصريين فى الخارج من خلال خطة التنمية المستدامة، واستيراتيجية الدولة 2030.


وأضافت "مكرم"، خلال لقائها عبر فضائية "أون لايف"، أن ملف المياه يعتبر أهم الملفات الموجودة على الساحة المصرية، مشيرة إلى أن ترشيد استخدام المياه وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية هو أمن قومى، لذلك يجب تبسيط المعلومات للمواطن العادى وتوصيلها بطريقة سهلة.


ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أنه لابد من الاستفادة من هؤلاء العلماء على كافة الأصعدة، خاصة ملف المياه، متابعة:" أننا لدينا قاعدة بيانات لكل علماء مصر بالخارج".


الوزيرة نبيلة مكرم


وأشارت مكرم، إلى أننا نتواصل مع الجاليات المصرية في الخارج، معربة عن سعادتها بإقامة سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع بأبناء النيل بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


مصر تستطيع بأبناء النيل


مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل