التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

"لو بتحلم تعمل مشروع".. كل ما تريد معرفته أكاديمية "مزرعتي"

إقامة مشروع صغير أصبحت حلما يراود الشباب للحصول على فرصة مناسبة، ودخل مجز، خاصة في ظل زيادة متطلبات الحياة، وارتفاع أسعار السلع، وعدم الشعور بالأمان بالعمل في القطاع الخاص، إضافة إلى وجاهة فكرة أن تكون أنت صاحب العمل أو"رئيس نفسك"، في ظل المنافسة القوية في القطاع الخاص، واكتفاء القطاع الحكومي بما لديه من وظائف.


وتعمل الدولة حاليا على توفير الدعم للمشروعات الصغيرة، لكن تبقى الخبرة هي العنصر الأهم الذي ينقص الشباب، وبالفعل ازدادت الفرص التدريبية في المشروعات الصناعية، وعلى مستوى مشروعات الثروة الحيوانية، تم إطلاق أول أكاديمية لمشروعات الثروة الحيوانية "مزرعتي".


أكاديمية مزرعتي


تهتم بمجالات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي في مصر والشرق الأوسط، وتم دعمها من قبل وزارة الزراعة في ظل تشجيع الحكومة لهذه المبادرة الداعمة للإنتاج الحيواني والداجني في مصر. 
 
هدف الأكاديمية


تسعى أكاديمية مزرعتي لتأهيل وإعداد الكوادر الفنية لسوق العمل،وذلك من خلال توفير مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني والتطعيم والرعاية البيطرية والأعلاف والتربية والمزارع السمكية وغيرها.    
إطلاق الأكاديمية


أطلقت الأكاديمية في احتفالية بالجامعة بالجامعة الأمريكية، بحضور منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، و25 شركة في مجالات الإنتاج الحيواني والزراعي والداجني.


مزارع الأسماك
 
تستهدف أكاديمية مزرعتي، وهي أول أكاديمية لتدريب على مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في الشرق الأوسط، نشر رسالتها بين أكبر عدد من الشباب المصري المهتم بقطاع الإنتاج الحيواني والداجني في السوق المحلي.



الدورات المتاحة في الأكاديمية
 
-الاشتراك في الدورات مجاني ومتاح للجميع.


- تتراوح مدة الدورة التدريبية الواحدة من ساعة إلى ساعتين مقسمة على محاضرات مدة كل منها من 5 إلى 10 دقائق.
 
- لا توجد شروط محددة يجب توافرها في المتدربين لأنها دورات عبر الإنترنت.


البحث عبر الإنترنت
 
 - تتناول المحاضرات مجالات الإنتاج الحيواني والتسويق والدواجن والأعلاف والتصنيع وغيرها ويحاضر فيها عدد كبير من المتخصصين في هذه المجالات بالسوق المصري.
 
 - بعد استكمال الدارس الدورات التدريبية، سيكون عليه اجتياز امتحان متخصص للحصول على شهادة إتمام الدورة. 


- توفر الأكاديمية ورش عمل وزيارات ميدانية للمصانع ومزارع الدواجن والمزارع السمكية وغيرها، لمنحهم فرصة للاطلاع العملي على ما قاموا بدراسته.
 
في النهاية تعد أكاديمية مزرعتي قاعدة بيانات للخريجين المؤهلين بحيث يمكن للشركات المتخصصة تعيينهم في حالة وجود فرص عمل بها.




اقرأ أيضا..


تفاؤل بالمستقبل.. الصناعة المصرية تترقب إعادة تسعير الغاز


 بـ20 إجراء.. الاقتصاد المصري يستعرض إمكانياته الجديدة أمام التجارة العالمية