التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

برعاية كويتية.. للمرة الثانية انطلاق "معًا من أجل الطفولة والإنسانية" في مصر

انطلقت صباح اليوم، السبت، فعاليات السوق الخيرى الذى تقيمه سفارة دولة الكويت بالقاهرة تحت عنوان"معا لدعم الطفولة والإنسانية، يأتي لك في إطار احتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني 57 وعيد التحرير27.


وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، وبحضور كلا من  الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن.


غادة والى وسفير الكويت ووزير التموين


وأكد السفير محمد صالح الذويخ، أن اللجنة النسائية التابعة للسفارة الكويتية بالقاهرة تقيم سوقها الخيري للمرة الثانية تحت شعار "معا من أجل الطفوله والإنسانية"، ويشارك فيها سيدات من زوجات الدبلوماسيين وآنسات وسيدات وطالبات كويتيات، بهدف ترسيخ العمل الخيري من جهه وثانيا دعم برامج الطفوله لفئات ربما تكون محرومه في المجتمع ومد يد العون لها، وهي رساله أخوه ومحبه من إخوة لهم في دوله الكويت.


غادة والى وسفير الكويت بالقاهرة


ومن جانبها، قالت سعاد الرميح، حرم سفير دولة الكويت بالقاهرة،  إن الهدف الأساسى للسوق الخيرى هو إبراز أهمية العمل الخيرى فى خدمة المجتمع بقصد تحقيق دفع الأذى والضرر عن فئة محرومة كما أمرنا بذلك ديننا الحنيف، لافتة أنه خدمة إنسانية تجاه فئات من المجتمع بهدف تحسين حياتهم الاجتماعية والصحية والبيئية والتعليمية.


وأضافت الرميح، أن السوق الخيرى بسفارة دولة الكويت فى مصر يقام تحت إشراف اللجنة النسائية فى السفارة وسيدات وبنات الجالية الكويتية المقيمين فى مصر، موضحة أن السوق يشتمل على بيع المنتجات المنزلية وأدوات المطبخ والملابس ومواد غذائية وأطعمة وأدوات المطبخ والاكسسوارات النسائية، بالإضافة إلى العديد من المنتجات كويتية المنشأ.


سفير الكويت بالقاهرة


وتابعت الرميح، أن الدخل المحتمل من هذا السوق سيوزع على الجهات المعنية ببرامج الطفولة من تعليم ورعاية صحية، بالإضافة إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا، مشيدة بالعمل الدؤوب للجنة النسائية بسفارة دولة الكويت فى مصر من أجل الإعداد والتحضير لهذا السوق الخيرى.


غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعيغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي