التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

خفة الدم وشعر الصدر.. تعرف على أغرب وثائق التأمين في العالم

اعتدنا على السماع  عن التأمين على الممتلكات من العقارات أو السيارات، لحمايتها ضد المخاطر سواء الحريق أو الحوادث، وكذلك التأمين ضد الكوارث الطبيعية التي قد تسبب أضرارا للممتلكات ،لكن التأمين لا يقتصر على هذه الأشياء فقط لكنه يمتد إلى الأغرب من ذلك، فرأينا من يؤمن على لسانه أو خفة دمه أو من أمن على مؤخرتها.


أغرب وثائق التأمين في العالم


التأمين على المؤخرة


التأمين على المؤخرة جمع أكثر من شخصية عالمية للتأمين عليها بمبالغ طائلة.


جينيفر لوبيز: هي ممثلة، ومغنية، وراقصة وأيضا مصممة أزياء أمريكية مشهورة، وتعد من الشخصيات الأكثر ثراء في هوليوود، وهي أمنت على مؤخرتها، بقيمة بلغت 27 مليون دولار.


جينيفر لوبيز


كيم كارديشيان: نجمة تلفزيون الواقع وممثلة وعارضة أمريكية، تشتهر بصورها العارية، اختارت التأمين على مؤخرتها بـ21 مليون دولار.


كيم كارديشيان


كيلي مينوج: هي فنانة بوب أسترالية، وتعتبر أحد أهم رموز الفن في العالم خصوصا المملكة المتحدة وأستراليا، وأمنت على مؤخرتها أيضا بـ4.4 مليون دولار.


كيلي مينوج


التأمين على الثدي


دوللي بارتون، مغنية، وكاتبة أغاني أمريكية، ومؤلفة، وعازفة للعديد من الآلات، وممثلة، اختارت التأمين على ثدييها وبلغ مبلغ التأمين 5.6 مليون دولار.


دوللي بارتون


مغنية "البوب" الأمريكية الشهيرة مادونا من أوائل المشاهير الذين أمنوا على أجزاء من أجسادهم، وأمنت على صدرها بمبلغ مليون جنيه استرليني.


التأمين على الأحبال الصوتية


- بروس سبرينغستين مغني، وملحن وكاتب أغاني أمريكي شهير ولد سنة 1949 في مدينة "لونغ برانش" في ولاية نيو جيرسي الأمريكية، يلقب في الولايات المتحدة بلقب "ذا بوس"، واشتهر المطرب بصوته العميق، وأمن على إرهاق أحباله بمبلغ 4.4 مليون دولار.


بروس سبرينغستين


التأمين على الساقين


 أخذت السيقان نصيبها هي الأخرى من أغرب وثائق التأمين،  أيضا عارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم أمنت على ساقيها، بـ 22 مليون جنيه إسترليني، وكذلك المغنية الأميركيَّة تايلور سويفت أمنت على ساقيها للحصول على 26.5 مليون جنيه استرليني.


تيلور سويفت


وتعتبر المغنية الأمريكية ماريا كاري من أنجح المطربات، ولم تختار التأمين على صوتها لكنها اختارت التأمين على ساقيها بمبلغ مليار دولار.


وهو نفس ما فعلته المغنية ريانا في عام 2007 ، فأمنت على ساقيها بنصف مليون دولار.


التأمين على الابتسامة


جوليا روبرتس بعد أن أصبحت ابتسامتها علامة مميزة نالت إعجاب الكثيرين حول العالم، أمنت على ابتسامتها بمبلغ 30 مليون دولار.


جوليا روبرتس


 التأمين على الأصابع


كيث ريتشاردز ، اختار عازف الجيتار " كيث ريتشاردز " التأمين على أصابعه بمبلغ مليون جنيه إسترليني، ويأتي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل 100 عازف جيتار حول العالم.


كيث ريتشاردز


 التأمين على اللسان 


أمنت المغنية الأمريكية مايلي سايرس على لسانها بمبلغ مليون دولار.


مايلي سايرس


 التأمين على الأسنان


أمنت الممثلة الأمريكية أمريكا فيرارا على أسنانها بمبلغ 6 مليون جنية إسترليني.


أمريكا فيرارا


شعر الصدر


توم جونز، المغني الإنجليزي توم جونز قدم واحدة من أغرب حالات التأمين، إذ أمن على شعر صدره بمبلغ 840 ألف دولار.


توم جونز
 


التذوق


أمن الناقد الغذائي المجري، إيغون روناي، الذي يعود له الفضل في رفع نوعيَّة المأكولات البريطانيَّة المقدمة في الأماكن العامة بقيمة 393 ألف دولار.
 


التأمين على براعم اللسان


يملك المتذوق، جينارو بيليتشيا، أغلى لسان في العالم، حيث قامت شركة القهوة الشهيرة «كوستا» بالتأمين على لسانه بقدر البراعم التي يملكها في لسانه، بقيمة 14 مليون دولار.


جينارو بيليتشيا


التأمين على خفة الدم


كذلك قام الممثل الكوميدي الأميركي، ريتش هول، في عام 2011، بالتأمين على روحه الفكاهيَّة مقابل حصوله على مليون جنيه إسترليني إذا فقدها.


التأمين على الحول


نجم السينما الكوميديا الصامتة في أميركا في أوائل القرن الماضي، بن توربين، والذي أمن على عينيه بقيمة 25 ألف دولار أميركي، في حال عادتا إلى وضعهما الطبيعي.


بن توربين

التأمين ضد الأشباح 


أصدر صاحب فندق في ميناء "لوستوفت"في انجلترا، وثيقة تأمين تحمي سياستها الموظفين والعملاء من الحوادث أو الوفيات الناجمة عن رؤية الأشباح بمليون جنيه إسترليني.


الأشباح 


 



اقرأ أيضا..


تفاؤل بالمستقبل.. الصناعة المصرية تترقب إعادة تسعير الغاز


 بـ20 إجراء.. الاقتصاد المصري يستعرض إمكانياته الجديدة أمام التجارة العالمية