التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. منى عراقي تعرضت للاغتصاب.. وخانها التعبير لكن فخورة

حالة من الوجع والألم تعيشها كل فتاة وكل سيدة تعرضت لتجربة الاغتصاب الجنسي، حيث يستخدم الرجال القوة والعنف لتنفيذ رغباتهم ونزواتهم المتعلقة بالجنس، ومن بعد حوادث الاغتصاب المتتالية فى المجتمع المصري خرجت الإعلامية مني عراقي بحلقة من برنامج "انتباه"، والمذاع عبر فضائية المحور.


وتعرضت عراقي لاتهام باستخدام ألفاظ غير لائقة خلال مناقشتها قضية الاغتصاب الجنسي، في برنامجها "انتباه" وعرضها حكاية طفل صغير تعرض للاغتصاب من قبل 6 أشخاص، مما أدى إلى إيقاف برنامجها وإحالتها للتحقيق.


وحلت عراقي مساء الخميس ضيفة على برنامج "بتوقيت مصر"، المذاع عبر فضائية "بي بي سي عربية"، لمناقشة أزمة وقف برنامجها، وتستعرض "دوت مصر"، أبرز ما قالته "مني عراقي".


خاننى التعبير لكنى فخورة


قالت الإعلامية منى عراقي، إنه ربما خانها التعبير، ولكنها ليست نادمة على المحتوى والمضمون "العلمي" الذي قدمته في برنامجها، متابعة :" شعوري بالوجع في قضايا اغتصاب الأطفال كان مؤلما" وعزت الأمر إلى مرورها بتلك التجربة. وأكدت أنها فخورة بعملها والتحقيقات الاستقصائية التي تقوم بها.


حادث اغتصاب


وكشفت عراقي، تعرضها لحادث اغتصاب في العاشرة من عمرها، لذلك تشعر بألم حين تسمع عن حوادث اغتصاب للأطفال، متابعة،:" أنه لا يشعر أحد  هذا الوجع إلا من مر بتلك التجربة القاسية".


تأثير الاغتصاب


وعبرت الإعلامية المثيرة للجدل، عن كونها لازالت متأثرة بحادث الاغتصاب الذي تعرضت له قديمًا،وأنها مازالت تشعر بالوجع والألم، لذلك حينما تسمع عن حادث اغتصاب تخرج عن شعورها ولا تستطع السيطرة على ذاتها، مؤكدة أنها مازالت تعيش ألم الاغتصاب حتى الآن.


ولأول مرة، تعترف الإعلامية مني عراقي بأنها تعرضت لحادث اغتصاب في صغرها، وأشارت إلى أن هناك عدد المشهورات النساء سجلن قصصهن وتجاربهن مع الاغتصاب في الحملة الشهيرة “ me too”، مثل ليدي جاجا، وأوبرا وينفري.


وأشارت إلى أن العرب لا يمتلكون الجرأة للاعتراف بمثل هذه الحوادث القاسية التى يعاني منها العديد من الأطفال والنساء بسبب الرجال، وأفعالهم الخادشة للحياء.


شعور الرجل المغتصب


وتابعت بأن المغتصب لم يدرك أن أفعاله البشعة المخالفة للشرع والأعراف والمجتمع تؤثر وتهدد أمن بيته وزوجته وبناته وأخته وولدته، كما أنه لم يشعر أو يجرب إحساس الاجتياح، موضحة أنه فقط يشعر بالراحة والاستمتاع لإشباع رغباته ونزواته.