التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

"لكل مشكلة حل ومفيش مستحيل"..لزواج ناجح عليك اتخاذ هذه القرارات


ياسمين أحمد


الحياة بين أي زوجين ما بين فرح وترح، شدة ورخاء، مودة وشجار، وكل هذه الأمور هي طبيعية بنسبة مئة بالمائة، لكن لا يجب المبالغة في أمر من الأمور، فالاعتدال مطلوب في كل شيء، ولابد أيضا من اتخاذ بعض القرارات التي تساعد بكل تأكيد على الحصول على السعادة التي يتمناها أي شريكين، وهذه القرارات بناء على ما ذكره موقع"فاميلي شير" كالآتي:


  1. التخلي عن الهاتف قليلا

هذا هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على زواج ناجح، فعليك أن تقلل من استخدام الهاتف بقدر الإمكان، وتحدث مع شريكة حياتك بدلا من الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي لساعات طويلة.


  1. قضاء بعض الوقت معا

الحياة مليئة بالمسؤوليات،مما يترتب عليه أنه تكون أنت وشريكة حياتك في نفس البيت لكن لكل منكما عالم مختلف عن الآخر، لذلك يجب تخصيص وقت معين من اليوم، للحديث مع بعضكما حتى ولو لساعة واحدة.


  1. العثور على قدوة

العثور على زوجين من كبار في السن، ومازالوا مستمرين مع بعضهما، ولا يزال يجمعهما الحب، برغم مرور السنوات.


  1. قضاء بعض الوقت مع أطفالك

الجلوس مع الأطفال والحديث واللعب معهم يقوي العلاقة بينك وبينهم ويخلق جو من الحب و المرح في المنزل، مما يمنحك بسعادة لا توصف.


  1. لا للروتين

ليس هناك عيب في كسر الروتين من حين لآخر، وبأفكار وبطرق وبسيطة، مثل اقتراح لعبة ما، ألعب أنت وأطفالك وشريكة حياتك، فهذا سيخلق جوا من المرحوسيقوي العلاقة بين جميع أفراد الأسرة.