التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

وظيفة جديدة بالإمارات بمرتب مليون درهم.. هل تستطيع صناعة الأمل؟

بعد تعيين وزيرا للسعادة، فاجأتنا دولة الإمارات العربية بطلبها لوظيفة جديدة سموها "صانع الأمل".


وكانت عهود الرومي عينت وزيرة للسعادة في الإمارات، ونفذت عدة مبادرات إيجابية، من شأنها إدخال السرور على قلوب الشعب العربي الإماراتي، قبل أن تفصح أبو ظبي عن نيتها باستحداث وظيفة جديدة في ذات الإطار.


محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، أعلن عن وظيفة صانع أمل مقابل مكافأة مليون درهم إماراتي.


مواصفات صانع الأمل


 ونشر بن راشد، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعى، شروط الوظيفة، وجاءت كالتالى:


الوظيفة: صانع أمل، الجنسية: عربى، العمر: غير محدد، الخبرة العملية: عمل سابقا بأى خدمة إنسانية أو اجتماعية، المهارات: لديه نظرة إيجابية للحياة، اللغة: يتقن لغة العطاء قراءة وكتابة.


 وأضاف بن راشد: "أطلقنا اليوم بحمد الله الدورة الثانية من صناع الأمل للاحتفاء بأصحاب الخير، صناع الحياة والحضارة، من يساعدون الناس دون مقابل ويصنعون الفرق فى حياة الناس دون انتظار الشكر، هم النجوم ومن يستحقون الثناء".


401923-الشيخ-محمد-بن-راشد-عبر-تويتر


 وتابع بن راشد: "هناك من يصنع الفرق ويساهم بإيجابية تجاه معاناة الناس، وهناك من يتفرج، لدينا الآلاف ممن يعملون الخير، يرعون الأيتام، يطعمون الجائع، ويدعمون الشباب، ويعالجون المرضى، هؤلاء هم شعلة الأمل فى وطننا العربى الكبير".


 وأوضح بن راشد: "سنظل نحارب اليأس والتشاؤم فى عالمنا العربى بآلاف القصص الاستثنائية، وآلاف الأفراد من صناع التغيير الإيجابى، كل شخص لديه بذرة الخير، وأدعو الجميع للانضمام لرحلة الأمل".


وزيرة السعادة الإماراتية، عهود الرومي


من هي وزيرة السعادة في الإمارات؟


تقلدت معالي عهود خلفان الرومي أول منصب لوزارة السعادة والتي عملت في العديدة من الهيئات في الإمارات والعالم وتحمل درجتي البكالوريرس والماستر من جامعة الشارقة وجامعة الإمارات العربية المتحدة على التوالي
 


وقالت الإمارات، إن انشاء وزارة السعادة لمواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع. كما تم الاعلان عن منصب وزير دولة للتسامح لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات