التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

بالانتخابات.. سكان موسكو يستغلون منافس بوتين للتخلص من الجليد

عثر سكان موسكو على طريقة جديدة ومبتكرة للتغلب على الجليد الذي يغطي بلادهم كل شتاء وكان الحل الطريف لا يخلو من نكهة سياسية تستغل الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها البلاد الشهر المقبل، وذلك عن طريق استغلال اسم نافالني معارض الرئيس الروسي الأشهر.


وبحسب موقع "ميدوسا" الروسي، فإن امرأة من سكان موسكو تدعى تاتيانا جريجوريفا كانت صاحبة الفكرة حيث نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي أنها كتبت اسم أليكسي نافالني المرشح المرفوض في الانتخابات الروسية على كتلة الجليد التي حجزت السيارات أمام منزلها.. وعلى الفور جاءت فرق التنظيف من مجلس المدينة وقامت بجرف الجليد وتنظيف الطريق.


Capture


وقام عدد من السكان بتجربة نفس الفكرة التي لاقت نجاحا في أغلب الأوقات بينما في بعض الحالات القليلة كان يأتي شخص ما ويغطي اسم نافالني بمزيد من الجليد.. ولكن في أغلب الأحوال كانت الفكرة ناجحة.


وبلغ نجاحها أن المعارض أليكسي نافالني نفسه كتب على تويتر إنه ربما يجب عليه تجربة الفكرة، لأن الجليد يسد مدخل منزله منذ 3 أسابيع.


 





 


وظهرت مجموعة معجبة بالفكرة تحاول تطبيقها في أشياء أخرى فالبعض اقترح كتابة اسم المعارض الروسي على الأسفلت حتى تقوم السلطات بتسوية الطرق وإصلاحها إن كان فيها مطبات أو تكسير.



وقال أخر إنه ربما إذا كتبوا اسم نافالني على أحد الجسور القديمة فلربما أصلحته الحكومة أو حتى تبني جسرا جديدا ولو كان بنصف الجودة المطلوبة.


111


ومن المعروف أن أليكسي نافالني كان حاول الترشح لرئاسة روسيا، ولكن لجنة الانتخابات رفضت ترشحه بدعوى أنه كان مسجونا من قبل، ولكن عقوبة السجن بحسب أنصار المعارض الروسي كانت عقوبة سياسية، ولذا يدعو الآن المعارض الروسي أنصاره لمقاطعة التصويت في الانتخابات الروسية، حتى لا يحصل الرئيس الروسي بوتين على نسبة تصويت مرتفعة تجعل الانتخابات تبدو نزيهة وجادة أمام الرأي العام الدولي.


اقرأ أيضا


الانتخابات الروسية.. بوتين والمنافسين السبعة


ماذا قال بوتين عن دعم واشنطن للزعيم المعارض "نافالني" بانتخابات روسيا؟