التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

خطف واغتصاب "وقلة قيمة".. التهمة تسجيل صوتي والمتهم "جنابه" مسؤول

"على عينك يا تاجر".. مقوله تجسد حال التسريبات الصوتية المُسربة لبعض المسئولين خلال الفترة الأخيرة، والتى وضعتهم  تحت طائلة القانون،عقب ظهورها للعلن و احتوائها على مصايب بالجملة.


خطف رئيس الجامعة


مؤخرًا شهدت جامعة بنها واقعة تسريب جديدة، جمعت بين زين سرحان، مدير الأمن الإداري الأسبق والمعروف إعلاميًا بـ "عنتيل بنها"، وعميد كلية الفنون التطبيقية السابق، والذي تمت إقالته من الجامعة على أثر اتهامه بالفساد المالي والإداري. 


وتحتوي التسريبات على اتفاق الثنائي على خطف الدكتور السيد القاضي، رئيس الجامعة، وتجريده من ملابسه وتصويره عاريًا، لتهديده وإرغامه على توقيع أوراق ومستندات تمكنهم من العودة للعمل مرة أخرى.

الأمر السابق دفع الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، بإصدار قرارًا رقم 317، بوقف عميد كلية الفنون التطبيقية السابق ، عن العمل ثلاثة أشهر وحرمانه من الأجر، مع تقديم كافة الأدلة إلى جهات التحقيق التى بدأت التحقيق في الواقعة بعد إدانة أصحابها.


جامعة بنها


اغتصاب صحفية


الواقعة السابقة لم تكن الأولى من نوعها التى تضع أصحاب التسجيلات الصوتية المسربة "وش المدفع"، ففي مطلع الشهر الجاري، عرض الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه "مانشت"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مقطع صوتي يظهر قيام مالك قناة "خاصة" بالتعدي لفظيًا العاملين بقطاع التلفزيون، مع تهديده لإحدى الصحفيات بالإغتصاب، والتلفظ بألفاظ خارجة لصحفي آخر.


عقب انتشار المقطع الصوتي والتأكد من هوية صاحبه وفقًا لشهادات المتواجدين بالمكان، تقدم عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ببلاغ للنائب العام، كما قام بالتواصل مع حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لهذا الشأن،  قائلًا: " أود أن أشكر رئيس الوطنية للإعلام لإصدارة قرار بوقف رئيس القناة بهذه السرعة". 


 



ابتزاز طالبة


وعلى نفس الخطي، تم نشر مقطع صوتي منسوب لأستاذ دكتور بجامعة القاهرة، يطلب خلاله من احدى الطالبات تحرير إقرار بعدم التحرش بها، علاوة على إرغام الطالبة على تصويرها عارية، ما كان بمثابة انفجار موجة من الغضب  في وجه صاحبها، بعد التوصل إلى هويته، الأمر الذي دفع رئيس الجامعة إلى فتح تحقيق في الواقعة وإيقاف صاحبها عن العمل.



 


اقرأ أيضًا..


 


اعترافات لاعبي وإداريي عمال طنطا بعد فضيحة دوري الدرجة الرابعة


فيديو.. "مُبدعون".. حكاية 12 شاب وفتاة "نقلوا المترو" للفضاء في أسبوعين