التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إنقاذ منتحر ومساعدة مُشرد.. مش كل الميري "حاتم"

انعكاسات الصورة الذهنية في الأعمال الدرامية لدى المواطن المصري، جعل صورة "البدلة الميري" ملطخة بالتجاوزات، ولعل صورة الأمين "حاتم" التى جسدها الفنان الراحل خالد صالح، من أشهر الأدوار التى جسدت ورصدت هذه التجاوزات التي يمارسها أصحاب الذمم الخربة، الإ أن الواقع يقول إن ليس كل من يرتدي "البدلة الميري" "حاتم" ، فدائما ما نرى العديد من الوقائع الإنسانية أبطالها من رجال الشرطة والجيش .


 


"مش كل الميري حاتم"


 


إنقاذ طفل


مؤخرًا تداول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو، يرصد لحظة قيام أمين الشرطة  "كميل فتحى جيد "، بإنقاذ طفل صغير، عقب سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية بمدينة أسيوط.


وأوضح مقطع الفيديو قيام أمين الشرطة وزملائه في العمل، بمحاولة الإسراع لإنقاذ الطفل، وخلال ثوانٍ معددودة، يسقط الأخير من الطابق الثالث، ليقوم "كميل" بالتقاطه قبل "الوقوع" على الأرض.



كميل فتحى جيد


الطفل الذى تم انقاذه


منع انتحار شاب


الواقعة السابقة لم تكن الأولى التى أظهرت معها أن "الميري مش كله حاتم"، ففي العام الماضي، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر قيام أحد ضباط الصف بقوات الصاعقة، بإنقاذ شاب حاول الانتحار من أعلى كوبري علوي، موجهًا إليه كلمات نجح من خلالها في تغيير قرار الشاب.


وقال ضابط الصف للشاب الذي حاول الانتحار: "شاب يحاول الانتحار علشان تردي أحواله المعيشية وأنا في الجيش خلاص نموت مع بعض"، ثم صعد على الكوبري في المكان المتواجد فيه الشاب موجهًا حديثه له: "أنت عاوز تموت ليه؟ خايف من الناس ومش خايف من ربنا؟ حرام اللي أنت بتعمله ده وذنبه كبير أوي".


 



 


مساعدة المشردين


وعلى نفس الخطى في إنسانية رجال الجيش والشرطة، عرض الإعلامي محمد الغيطي، خلال برنامجه "صح النوم"، المذاع عبر فضائية "ltc"، مقطع فيديو لضابطين أحدهما يقوم بإطعام أحد مجاذيب الشارع بالمنوفية، فيما قام الضابط الثاني بمساعدة أحد المشردين في مدينة أسيوط، ما نال إعجاب الجميع.



اقرأ أيضًا..


احتفالات الشرطة تؤجل الحكم على المتهم بحرق "حزب الغد" لـ31 يناير


فيديو.. مكافأة التأهل لمونديال الطائرة جلوس= إيجار شقة 3 شهور