التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

هذا الفيديو كاد أن يتسبب في قتل عمرو وردة

تعرض عمرو وردة لاعب المنتخب الوطني المحترف في صفوف اترميتوس اليوناني، مساء أمس الثلاثاء، لاعتداء مسلح عن طريق مشجعين لفريق أوليمبياكوس.


الاعتداء على وردة لم يكن صدفة أو بغرض السرقة، وفقا للمعلومات والتقارير الصحفية التي انتشرت خلال الساعات الماضية.


تقارير صحفية يونانية وتصريحات ممدوح عيد وكيل أعمال عمرو وردة، وكذلك تصريحات مدحت وردة نجم السلة السابق ووالد اللاعب تؤكد أن الشخصين اللذان حاولا قتل عمرو وردة أمس عقب مشاهدة اللاعب لمباراة تشيلسي وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، ينتميان لجمهور فريق أوليمبياكوس ..!!


قبل 10 أيام استضاف فريق اترميتوس المحترف ضمن صفوفه عمرو وردة، نظيره فريق اولمبياكوس في الدوري اليوناني، وشهدت المباراة تألق عمرو وردة وصنع هدفين لزملاءه ليتعادل الفريقان 2/2 ، وقتها تعرض عمرو وردة لهتافات عنصرية وصافرات استهجان من جمهور أوليمبياكوس.


وبحسب موقع "أون سبورتس" اليونانى ردد مشجعو أولمبياكوس سبابا وشبهوا لاعب منتخب مصر بالقرد، وهتفوا ضده قائلين: "وردة يجب أن نعيش فى الغابة من أجل أن نراك".



 


وعلق وردة عقب المباراة على الهتافات العنصرية من جماهير أولمبياكوس، في تصريحات تلفزيونية، فقال إنه لا يهتم بها، ما اعتبره بعض المتعصبين إهانة لهم.


الهتافات العنصرية وتألق عمرو وردة أمام أوليمبياكوس دفع جماهير الأخير لمحاولة قتل اللاعب المصري، أو على أقل تقدير إرهابه، بعدما كان أحد أسباب فشل فريقهم في الوصول للمركز الثاني بالدوري اليوناني.


 



أترميتوس يدين حادث الاعتداء علي عمرو وردة


من جانبه أصدر نادى أتروميتوس اليونانى، بياناً رسمياً اليوم، الأربعاء، يدين فيه حادث الاعتداء المسلح الذى تعرض له عمرو وردة من جانب مجهولين مساء أمس الثلاثاء.


بيان اترميتوس


وقال نادى أتروميتوس، فى البيان الذى أصدره عبر موقعه الرسمى، "يدين النادى حادث الهجوم الذى تعرض له لاعب الفريق عمرو وردة ليلة الثلاثاء، الهجوم المسلح يستهدف ترويع لاعبى كرة القدم فى اليونان، وسيؤثر بالسلب على مسيرة الكرة اليونانية".


وأضاف، "إدارة نادى أتروميتوس تؤكد أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل حماية لاعبيها، وتدعو السلطات الأمنية لإتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم تكرار هذه الحوادث فى المستقبل، كما ستعمل بجانب أجهزة الشرطة على ملاحقة المتورطين ومحاسبتهم".


اقرا ايضا


عمرو وردة يتلقى إشادة من جهاز المنتخب