التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

العصار ووزير الدولة للعولمة البرتغالي يبحثان مجالات التعاون المشترك

استقبل محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الاربعاء، وزير الدولة للعولمة البرتغالي، أوريكو دياس، بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث عدد من مجالات التعاون المشترك بينهم.


وأعرب العصار، عن رغبته في فتح افاق جديدة للتعاون مع الجانب البرتغالي في مجالات التصنيع المختلفة، مؤكدًا على علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر والبرتغال.


ولفت "العصار"، إلى أنه خلال لقائه بسفيرة البرتغال بالقاهرة، مادلينا فيشر، ناقش بعض موضوعات التعاون المقترحة مع عدد من الشركات البرتغالية في مجالات تصنيع "المقطورات، واكسسوارات المرور والطرق، وقوارب الصيد ونقل الأفراد وشركات البترول".


العصار ووزير الدولة للعولمة البرتغالي


واستعرض "العصار" الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والخبرات الفنية فى مصانع الإنتاج الحربى، مؤكداً على أهمية إجراءات زيارة متبادلة بين الطرفين تهدف للتوصل إلى عدد من موضوعات التعاون.


ومن جانبه، أعرب وزير الدولة للعولمة البرتغالي عن شكره لـ"العصار"، على حفاوة الاستقبال، قائلاً:" إن هذا اللقاء سيتيح الفرصة لاستعراض العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرتغال وبحث زيادة فرص التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البرتغالية وأستعرض سيادته إمكانيات الشركات البرتغالية "NAVAIS ، JOUSO ، Tringo" فى مجالات التصنيع المختلفة، وإحدى الشركات العاملة فى مجلس الإنشاءات.


العصار


ولفت إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر له دور كبير في جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية لتنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الإقتصاد القومى لكلا الدولتين.