التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. المهرجانات الشعبية بين المعاقين ذهنيا وصراع نجومها

للأغاني الشعبية تاريخ طويل لا يمكن لأحد أن يغفله، فتاريخ الفن الشعبي يعبر عن واقع المناطق الشعبية، والذي شهد العديد من الأجيال بدءا من سيد درويش  مرورا بمحمد عبد المطلب ومحمد رشدي وأحمد عدوية وصولا إلى أحمد شيبة، لكن العديد من متعهدي الأفراح ونجوم المهرجانات قرروا تقديم الأغاني الشعبية في أسوأ صورها .


تيررررري


انتشرت في الأونة الأخيرة عدة مقاطع فيديو لشاب من متحدي الإعاقة يدعى أحمد الديب، يغني جملته الشهيرة "تيرررري" بطريقة مثيرة للشفقة، حيث قرر العديد من متعهدي الأفراح الشعبية استغلال حبه للفن من أجل إحياء تلك الأفراح، وتصوير فيديوهات له من أجل جلب المال .



العب يلا


واجه كل من أكا واورتيجا العام في منتصف العام الماضي مشاكل قضائية بسبب تهربهم من تأدية الخدمة العسكرية، وهو ما دفع صديقهم الثالث في الفريق "شحتة كاريكا" للانفصال عنهما والعمل منفردا، ليقرر الثنائي عقب انتهاء أزمتهما في تقديم أولى أعمالهم الغنائية دون صديقهما الثالث في أغسطس الماضي، والذي حمل عنوان "العب يلا" والتى لاقت قبولا جماهيرا كبيرا بالرغم من رداءة كلماتها .



براويزة


من جانبه قرر شحتة كاريكا أن يقدم أغنية جديدة عقب شهر من طرح أغنية "ألعب يلا" ، والتى لم تعتمد علي جودة الكلمات بقدر جذب الأنظار، والتي حملت عنوان "براويزة" حيث استطاعت الأغنية أن تجذب العديد من جمهور المناطق الشعبية واعتمد عليها العديد من الأفراح الشعبية  .



هاه


 المهرجانات التى لا تعتمد على جودة الكلمات تلقى انتشارا ملحوظا، حيث قام باسم فيجو وفرقته بتقديم أغنية جديد حملت عنوان "هاه" في مطلع العام الجاري، والمثير أن الأغنية لاقت قبولا من عشاق تلك النوعية من المهرجانات .



أقرأ أيضا..


بـ 11 نجمة.. البطولة النسائية تغزو دراما رمضان 2018