التوقيت الجمعة، 25 مايو 2018
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

أحدث حاملة طائرات أمريكية غير صالحة للاستعمال... والسبب

أنتجت الولايات المتحدة الأمريكية، أحدث حاملة للطائرات من طراز " كفن-78 جيرالد ر. فورد"، بتكلفة 12.9 مليار دولار، وتم البدء ببناء السفينة في عام 2009 وتم تسليمها للأسطول في عام 2017.


وطالب خبراء عسكريون ، البنتاجون تأجيل اختبار الحاملة حتى عام 2024، عندما يتم تسليم السفينة الثانية من النوع "جون كينيدي"، بحسب موقع  "Task and Puprose" .


 


وذكر الموقع، في تقرير له، أن إدارة مستشار وزير الدفاع لشؤون الاختبار والفحص، ذكرت في تقريرها أن نظام القاذفة الكهرومغناطيسية الجديد وحبال الكبح وحامل الأسلحة والرادار غير آمنة في العمل، أن هذه الأنظمة لا تعتبر ذات تكنولوجيا عالية، لكن إن حدث خلل في عملها، فلن تتمكن السفينة من أداء الوظائف الأساسية، وبالتالي لن تكون مناسبة للمهام القتالية، على سبيل المثال، المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب.


 


وجاء في تقرير الخبراء الذى نقلته الصحيفة: "أن ذلك سيؤثر على قدرة حاملة الطائرات على توفير الترددات اللازمة، لرحلات الطائرات وسيضعف السفينة وسيفرض قيودا على المهام الروتينية".


يذكر أن، البنتاجون يخطط لبناء 10-12 حاملة طائرات من نوع "جيرالد فورد"، وسيتم اعتماد السفن الأولى من قبل القوات الأمريكية في عام 2027.


اقرأ أيضًا


الولايات المتحدة تشن غارة على قوات موالية للنظام السوري

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات