التوقيت الجمعة، 25 مايو 2018
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

"أهل الحب صحيح مساكين".. كتب تعلمك السر الكامن وراء الحب


‏ "لا هو ولا هي يعلمان ما هو الحب، لكنهما كانا يشعران بأن شيئًا ما يجري بينهما، وكان مذهلاً" – جورج أمادو_، هذه الجملة مفتاح العلاقات لدينا في هذه الحياة، ففعليًا العديد منا لا يعرف ما هو الحب ولكن كلنا نحب ، وكثيرين يقاتلون من أجل الحب ويقتلون أيضا ، ينظم الشعراء ل ويغني قصائد حكايات الهجر والعذاب ، ولكن لا أحد يفهم السر الكامن في هذا النوع من المشاعر.


وفي يوم الاحتفال بعيد الحب، نقدم لكم بعض من أهم وأبرز الكتب التي تناولت بين ثناياها فلسفة الحب والسيكولوجية الخاصة به، كما كشفت جزء من أسراره الكامنة بداخله.


طوق الحمامة في الأُلفَة والآلاف


"كثيراً ما يكون لصوق الحب بالقلب من نظرة واحدة. وهو ينقسم قسمين، فالقسم الواحد مخالف للذي قبل هذا، وهو أن يعشق المرء صورة لا يعلم من هي ولا يدري لها اسما ولا مستقراً، وقد عرض هذا لغير واحد"، اقتباس من كتاب طوق الحمامة، والذي يبين لك فيه ويقدم لك العديد من النصائح والتجارب عن الحب، وفي هذه الإقتباسة قدم لنا واحدة من النصائح وهي الحذر من الوقوع في الحب من النظرة الأولى، لأنك تكون أحببت صورة فقط ولا تعرف عنها شئ.


 


طوق الحمامة


ويطلق على هذا الكتاب أسم "طوق الحمامة" أو "طوق الحمامة في الأُلفَةِ والآلاف"، وهو لابن حزم الأندلسي، ووصفه العرب قديمًا بأنه أدق واصدق ما كتب في العصور القديمة عن الحب وأسبابه وتفسيره،  بجانب بعض التحليل النفسي من خلال تجارب المقربين إليه في رحاب الأندلس، ومن شوارع قرطبة وبساتينها.


 


فنون الحب...the art of loving 


"الحب هو الجواب العاقل والمقنع الوحيد علي مشكلة الوجود الإنساني، أذن فإن أي مجتمع يستبعد-نسبيًا- تنمية الحب، يجب أن يتلاشى" في هذا الكتاب ومن خلال هذه الإقتباسة حاول مؤلف الكتاب"إرتش فروم" أن يوضح لنا أن السبب الوحيد وراء وجود الإنسانية هو الحب ومن دونه تتلاشي الدول.


فنون الحب


في هذا الكتاب تناول "إرتش" الحب بصفة عامة، وليس بمعني العشق بين الحبيبين فقط، فهو يتحدث عن حُبّ الأخ، والأم، والعشق، والجنس، وحب الله، وحب الذات.


مشاعر..feelings


يعود هذا الكتاب إلى المؤلف البريطاني الشهير"ستيفن فروش"، أستاذ علم النفس ورئيس قسم الدراسات النفسية والاجتماعية في جامعة لندن، والذي أراد أن يلقي الضوء لنا على المشاعر الإنسانية، التي تراود الإنسان في جميع مجالات حياته وفي كل وقت وكل حين وعند القيام بأي عمل.


مشاعر


فالجميع منا يتحدث عن مشاعره ناحية موقف معين أو شخص معين، ولكن لا أحد يعلم ما هي بالضبط؟ ما هي السمات المميزة للمشاعر، وكيف تختلف المشاعر عن التأثيرات؟.

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات