التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:12 ص , بتوقيت القاهرة

جويل أويومي: "نستله" ملتزمة برفع الوعي بأساليب الحياة الصحية

قالت جويل أويومي، رئيس مركز الأبحاث والتطوير "نستله ابيدجان"، أن الشركة تلتزم بالعمل على تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأفراد وللمجتمعات التي تعمل بها، مشيرة إلى أن ذلك يأتي إيمانا بدور "نستله" في تقديم كل ما هو جديد في مجال التوعية الغذائية.


وأكدت "أويومي" في كلمتها علي هامش المنتدي الإفريقي لعلوم التكنولجيا والابتكار المقام بالقاهرة، والذي افتتحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينظمة بنك التنميه الأفريقي ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن "نستله" ملتزمة برفع الوعي حول أساليب الحياة الصحية من خلال طرح العديد من المبادرات المستمرة خاصة التى تهتم بصحة الأطفال والذين هم عماد المستقبل.


وأشارت "أويومي" أن رحلة المنتجات الغذائية داخل "نستله" تمر بدورة مهمة حتي تصل إلى يد المستهلك، حيث تسهدف في المقام الأول صحة الأفراد من خلال أبحاث علي الغذاء يقف خلفها فريق كبير من العلماء والمهندسين وأخضائيين تغذية ومتخصصين في التشريعات الغذائية، بالإضافة إلى العديد من الاخصاءيون ممن يهتمون بصحة المستهلك.


وأضافت رئيس مركز البحوث والتطوير، أن التوجه الرئيسي هو التركيز علي صحة المستهلك والذي يعد علي رأس أولويات الشركة، مشيرة إلى أن هذا يأتي من خلال فهم كامل لطبيعة المستهلك في بيئات مختلفة في مختلف الأسواق بالعالم، بالإضافة إلى دراسة عاداته الغذائية، مع أهمية دراسة آليات توفير المواد الخام والتحديات المتعلقة بها.


وشددت "أويومي" علي أن نستلة تمتلك أكبر منظومة من المراكز البحثية المتعلقة ببحوث الأغذية بالعالم والتي يقدر عددها بـ 39 مركز، والتي تعمل علي تطوير المنتجات الغذائية من خلال أحدث التقنيات العالمية، وتستهدف مراكز التطوير والأبحاث رضاء المستهلك وتقييم الفوائد الصحية للمنتجات الجديدة، ويأتي ذلك من خلال سلسلة طويلة من الدراسات التي تتم داخل المراكز البحثية.


ونوهت أويومي، أن "نستله" تمتلك أكبر مؤسسة في العالم خاصة للأبحاث وتطوير المنتجات الغذائية حول العالم ويعمل بها 5000 آلاف موظف حول العالم، وهي بشراكة مع المراكز البحثية والمهتمين بصحة المستهلك في مختلف دول العالم، مضيفة إلى أن الشركة تمتلك 2000 علامة تجارية و418 مصنع في 86 دولة حول العالم بحجم عمالة يقارب من 328000 في 150 دولة، بالإضافة إلى أنه يقدر حجم المبيعات اليومي بمليار منتج.


يذكر أن قيمة حجم الاستثمارات لنستلة تقدر بالسوق المصري بمليار جنيه في السنوات الخمس الماضية فى عدة قطاعات، فيما تبلغ صادرات الشركة مايقارب الـ 50 مليون دولار سنويًا لـ" لبنان – الأردن – دول الخليج – وليبيا – السودان – الولايات المتحدة الأمريكية"، ولديها 3 مصانع بمصر ويقدر حجم العمالةمايقارب 3500 موظف دائم وموسمي.


نستلة


اقرأ أيضا..


لطلاب هندسة..فرصة تدريب صيفي في شركة نستلة مصر