التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح.. "مثل فيدرر" !

 "يوجد رياضيون مثل محمد صلاح، روجيه فيدرر مثلا، لا ينسى من أين بدأ أو كان، وودود ويحترم الناس الذين مروا على طريقه حتى وإن أصبحوا أكبر مما كانوا عليه".


هكذا تحدث برنهارد هيوسلر،  رئيس نادي بازل السويسري، البوابة التي أطل منها الفرعون المصري محمد صلاح على أوروبا.


شبكة "سكاي سبورتس" قدمت تقريرا عن جناح ليفربول الإنجليزي تحدثت فيه مع من عاصروا صلاح في أول فريق أوروبي لعب له.


 16 مارس 2016 
برنهارد هيوسلر في القاهرة  لمشاهدة منتخب مصر تحت 23 عاما الذي يستعد للأولمبياد بعد إلغاء مسابقة الدوري بسبب أحداث استاد بورسعيد.


"السبب الوحيد أننا ذهبنا لتلك المباراة كانت لمشاهدة محمد صلاح يلعب عن قرب"، قال هيوسلر، متابعا: "لن أنسى أبدا ما رأيته هذا اليوم في الملعب، كنا منبهرين، لقد كانت الأجواء باردة للغاية لكن صلاح كان رائعا ولعب الشوط الثاني فقط لكنني رأيت لاعبا لديه سرعة لم أشاهدها في حياتي قط".


يكمل فيليب ديجين لاعب بازل وليفربول السابق: "كانت أول مرة أشاهد صلاح وصعقت من سرعته، في كرة القدم حاليا السرعة هي أفضل شيء قد يمتلكه أي لاعب، السرعة العالية ليست شيء يمكن لأي أحد أن يدافع ضدها".



وتابع "إنه سريع للغاية لكنه لم يكن جيدا في بداياته، على الرغم من ذلك علمنا أننا إن مررنا الكرة له في مساحة مناسبة فسيحصل على كل كرة، وفور تكيفه على الأوضاع وتطوير قدمه اليسرى، عرفنا أنه سيحظى بمسيرة كبيرة".


وأكمل "في البداية كان صلاح بديلا، لكنه سرعان ما أصبح يصنع الفارق في المباريات الكبيرة، أتذكر أنه قدم مباراتين رائعتين في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي، كانت تلك بدايته".


أفضل لاعب في أفريقيا 2017 سجل هدفا في فوز فريقه بنتيجة 2-1 ضد تشيلسي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2013-2014 وأيضا في مباراة الإياب في شهر نوفمبر.



"صلاح لم يكن سعيدا بعد تسجيله في مرمى بيتر تشيك !"


يعود الحديث إلى هيوسلر الذي قال: "أتذكر هدفه ضد تشيلسي، حاولنا تهنئته في غرفة الملابس لكنه لم يتقبل الأمر، قال لنا إنه كانت له 7 تسديدات وأول 6 منها ذهبت في المدرجات". واستطرد " كان ذلك رد فعل رائع منه".


ديجين قارن بين وقت صلاح في ستامفورد بريدج وأنفيلد: "مر بوقت صعب في تشيلسي، في رأيي كلوب هو السر وراء مستوى صلاح، إنه محفز رائع يرغب في لعب كرة هجومية وبسرعة، هذا النوع من الكرة الذي يحتاجه صلاح، وأعتقد أن ذلك نقله لمستوى أخر".



وتابع "لقد كان أمرا رائعا أن نراه ينضج بهذه الصورة لأنه شخص رائع، لطالما كان مرحا ومبتسما ومنفتحا، بإمكانك أن تلقي النكات معه إنه ليس أنانيا لكنه جزء من الفريق والجميع أحبه".


أكمل هيوسلر "بعد كل مباراة نتبادل الرسائل عبر تطبيق واتساب، وتوجد خطط للذهاب إلى أنفيلد ومشاهدته".


وأتم "ربما لا توجد صدفة في أن يكون أنجح الناس مثل صلاح، أنا منبهر للغاية به".