التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:05 ص , بتوقيت القاهرة

"العصار": نسبة الإناث العاملات بالإنتاج الحربي 13%.. بينهن قيادات

"تقديم تسهيلات للمرأة وتيسيرات للعاملات في وزارة الإنتاج الحربى"، أهداف جمعت كلا من الدكتورمحمد العصار، وزيرالدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة ضمن اجتماع مشترك.


وأكد "العصار" أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالمرأة، مشيرا إلى أن نسبة الإناث العاملات بالإنتاج الحربي تصل إلى 13 بالمئة، إلى جانب تقلدها مناصب الإدارة العليا (رئيس قطاع).


وأضاف أنه لأول مرة يتم اختيار أربع مساعدين من الشباب لكل رئيس شركة من الشركات التابعة لله‍يئة القومية للإنتاج الحربي تصل نسبة الإناث منهم الي نسبة 28 %.


وقال "العصار" أنه تم إضافه المادة 102 مكرر لسنة 2017 الي لائحة شئون العاملين بالإنتاج الحربي والتى تنص" علي أنه يحق للعامل المعاق ومن يعول معاق من الدرجة الأولي ( الأبن -الأبنة-الزوج- الزوجة-الأم- والأب ) علي تخفيض عدد ساعات العمل بواقع ساعة يوميا بنفس الأجر


كما يحق للعامل تجميع الساعات المخفضة بواقع يوم بدل راحة بأجر كامل بدون التاثير على تقارير الكفاءة أو التأثير علي دورة في الترقية الوظيفية.


وأوضح "العصار" أن قطاع المرأه في الوزارة يقدم أنشطة وخدمات كثيرة للسيدات العاملات بالوزارة سواء علي المستوي الصحي أو التثقيفي أو الخدمي .


ولفت "العصار"إلي قيام القطاع بعمل حملات للكشف المبكر لسرطان الثدي لجميع السيدات العاملات بالوزارة فوق سن الـ40 وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ، بالإضافة إلي إقامة ندوات ثقافية ودينية شهريا لهن ومناقشة جميع ما يخص قضايا المرأة والأسرة .


وقال العصار إن قطاع المرأة حرص على الاستجابة لمطالب العاملات بالوزارة بفتح دار إستضافه لإستضافة أبناء العاملات بالوزارة ،مضيفا إلي أنه يتم سنويا الأحتفال بالأم المثالية علي مستوى الهيئة والوزارة وتقديم شهادة تقدير ومكافأة مالية لهن تقديرا منا لدورهن في التوفيق بين عملهن ورعاية أبنائهن بما يجعلهم نشء صالح قادر علي خدمة وطنه.


من جانبها، عبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة عن سعادتها بهذا اللقاء مؤكدة على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة داخل الوزارة وفي مصانع الانتاج الحربي مشيرة الي ضرورة إبراز هذا الدور الفاعل للمرأة خاصة في الوزارات التى تعد ذات طبيعة خاصة مثل وزارة الانتاج الحربي مؤكدة أن المرأة تقوم بدور مماثل لما يقوم به الجندى على الجبهة وفى حربه ضد الارهاب، فهى التى تقوم بعمليات الإنتاج داخل المصانع الحربية بهدف المساعدة في النهوض بالوطن واستمرار عجلة الإنتاج وتحقيق الإستقرار الداخلي . كما أشادت مايا بدور الإنتاج الحربي في تمكين المرأة وتوفير سبل الرعاية المختلفة لها لتأدية دورها في خدمة الوطن، والذى يعتبر نموذجا فريدا يجب أن يحتذى به في جميع الوزارات والمؤسسات الأخرى بالدولة.


القومى للمرأة 2القومى للمرأة 3


إقرا ايضا


"العصار" يتوجه إلى الصين لبحث التعاون الثنائي وزيارة شركات عالمية