التوقيت الجمعة، 25 مايو 2018
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

أخبار

سيارة إيلون ماسك ليست الأولى في الفضاء

سيارة حقيقية تسبح في الفضاء .. حلم الملياردير إيلون ماسك الذي تحقق الأسبوع الماضي مع إطلاق سيارة  Tesla Roadster لتحلق في الفضاء مع موسيقى ديفيد بوي 



وليس هذا فحسب بل إن إيلون ماسك أطلق السيارة عبر أقوى صاروخ في كوكب الأرض Falcon Heavy والذي كانت ردود أفعاله لا تصدق وهو ينظر للصاروخ الأول من نوعه وهو يحلق في الفضاء. لدرجة أنه ترك غرفة التحكم وركض ليشاهد الصاروخ بنفسه.



ولكن لماذا يرسل ماسك سيارته للفضاء؟


فإن إيلون ماسك لديه حلم أن يحلق الإنسان في الفضاء في سيارات فضائية مثل أفلام الخيال العلمي أملا في تحقيق حلم السفر وتعمير المريخ يوما ما.


وكما يقول في الفيديو فإن اختبار إطلاق السيارة كان يهدف لرؤية كيف ستعمل السيارة وهل سيتجمد الوقود في الفضاء البارد، وإلى أي مدى يمكن تخزين الأوكسجين بها.



مع ذلك يجب الإشارة إلى أن السيارة التي انطلقت على موسيقى ديفيد بوي ليست الأولى التي تخرج من كوكب الأرض للفضاء بل بحسب مجلة "فوربس" كانت أول سيارة في الفضاء كانت من ناسا وليست من Space X أو Tesla.


أول سيارة في الفضاء


حيث أطلقت ناسا السيارة الكهربائية للفضاء في 26 يوليو 1971 وكانت تدعى  the Lunar Roving Vehicle  أي "المركبة القمرية المتنقلة" ويشار لها بـLRV وكانت على متن المكوك أبوللو 15.


وفي 31 يوليو قام أخيرا رائدا الفضاء ديفيد سكوت وجيم إيروين بقيادتها ليكونا أول البشر الذين يقودا سيارة فضائية.


ديفيد سكوت - جيمس إيروين - جين كيرنان


وفي 1972 كان رائد الفضاء جين كيرنان أول من يقود السيارة على سطح القمر بسرعة 11.2 ميلا في الساعة وهو أمر تخطى التوقعت وقتها التي قالت إن هذه السرعة في الفضاء يمكن أن تتسبب في موته.


اقرأ أيضا


على طريقة اللمبي 8 جيجا.. إيلون ماسك سيدمج مخك بالكومبيوتر


فيلم روسي تنبأ بنجاح "إيلون ماسك" قبل 60 عاما

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات