التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

موت التلامذة.. خلافات مدمرة.. وموت من الضحك!

لم يعلموا أن الهزل من الممكن أن يكلف زملائهم حياتهم، فلو علموا ذلك لما أقدموا على ما فعلوه من البداية، لكن الرياح أتت بما لم تشته السفن، وتحول المرح إلى بحر دماء يفيض ألما وحسرة.


بين حين وآخر، يسطر الأبرياء جريمة شنعاء، "ظاهرة الفرحة وباطنها الألم والحسرة"، ليتحول مسرح البهجة لسرادق عزاء، يقف فيه أهل الفقيد نادمين على آمال تعلقت بأن يكون أبناءهم من خيرة شباب المجتمع، ففوجئوا بأن الإبن ذهب بلا عودة، بسبب الـ"هزار" وترك لهم الأوجاع والندم.


رياضة الكاراتيه


كشف رضا الرشيدي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، تفاصيل مقتل طالب على يد زميله داخل إحدى مدارس مدينة تلا بالمحافظة.


وقال "الرشيدي": في تصريحات خاصة، إنه تلقى مذكرة تفصيلية من القطب عايد، مدير عام إدارة تلا التعليمية، يفيد بمزح الطالب عبدالرحمن ع 11 سنة، على زميله "طه. ن" بحركة "كاراتيه" فسقط على الأرض وأصيب بنزيف داخلي بالمخ ولقي مصرعه بعد نقله إلى مستشفى تلا المركزي.


تلميذ يقتل زميله في المنوفية.. والتعليم: "كانوا بيهزروا"



هيستريا "الهزار" والماء


اصطحب خليله للعودة للمنزل كعادتهما، بعد انتهاء اليوم الدراسي بالصف الأول الثانوي، بإحدى مدارس محافظة الشرقية، قبل أن تنتهي رحلة الصديقين بمصرع أحدهما نتيجة "هزار" الآخر.


ففي مارس من العام الماضي، لقي طالب بالصف الأول الثانوي مصرعه غرقًا بمياه بحر مويس، بمنطقة "القناطر التسع" بمدينة الزقازيق.


وأكد شهود العيان أن الصديقين كانا يسيران على الكوبري، متشابكي الأيدي، مصابين بـ"هيسترية الهزار" الذي أدى إلى دفع أحدهما للآخر ناحية المجرى المائي، فاختل توازنهما وسقطا في الماء.


خلافات مالية


وفي أكتوبر الماضي، بمنطقة شبرا الخمية، بالقليوبية، مزق طالب جامعي رفيقه، بـ"مطواة" فأرداه قتيلاً فى الحال بسبب الخلافات المالية.


وقام الطالب "محمود. ح. ا"، بتسديد عدة طعنات في الصدر، لرفيقه "أحمد. ا. م " طالب بالجامعة العمالية، أثناء تقابلهما بناحية عزبة بدران، حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها الجاني  بطعن المجني عليه بسلاح أبيض "مطواة" أودت بحياته الآخر.


حمية المدرسين


أما في المدرسة الفندقية، بمدينة السادس من أكتوبر، أخذت الحمية الطالب "عبد الرحمن. م"، 19 عاما؛ من أجل مدرسيه، إذ قام بتسديد طعنة نافذة بالصدر لزميله مصطفى عبد الله 19 عاما، طالب بالصف الأول الثانوي، أودت بحياته، بعدما عاتبه على سوء معاملته للمدرسين.


حب الأشواك


الإناث لهم نصيب من هذه الجرائم، حتى وإن كن تلاميذات، إذ شهد مركز سمنود بمحافظة الغربية، طعن طالب ثانوى لزميله بـ"مطواه"، بسبب الخلاف بينهما على فتاة، بعد نشوب مشاجرة بين طالبين بالصف الأول الثانوي، وقام "محمد. ن"، بطعن "أحمد.هـ"، أثناء الذهاب للدرس.