التوقيت الجمعة، 17 أغسطس 2018
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

إيتو ودروجبا والتطبيل لـ محمد صلاح !

إشادات عالمية ينالها نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، على خلفية تألقه البالغ الموسم الجاري، ما دفع البعض للقول إن المصريين يمتلكون في الأشهر الأخيرة أفضل لاعب في العالم.


الحديث بدا للبعض منحازا حين نطقه لسان عربي، أما وقد تأتي هذه العبارة وأخريات متشابهة على لسان أساطير اللعبة في العالم، فهو دليل على أن هؤلاء الناكرين للأمر بحاجة ماسة لمراجعة أنفسهم.


ميسي ورونالدو
أسطورة الكاميرون صامويل إيتو، أشاد بالمحترف المصري محمد صلاح ووصفه بواحد من أفضل لاعبي العالم وصنفه مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.


مهاجم برشلونة السابق، الذي زامل البرغوث الأرجنتيني في الملاعب، قال في تصريحات لصحيفة ذا صن البريطانية إن "محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي وبالنسبة لي مثله مثل ميسي ورونالدو"، مضيفا: "صلاح يصنف من أعظم اللاعبين في أفريقيا.. مستواه الحالي مع ليفربول يجعله جيدا مثل ميسي ورونالدو".


إشادة إيتو لم تكن الوحيدة، ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي ومنتخب كوت ديفوار السابق أشاد أيضا بمستوى محمد صلاح مع ليفربول، موضحا أن يورجن كلوب كان المدرب الأفضل لإظهار قدرات النجم المصري.


وزامل دروجبا صلاح عندما انتقل الأخير إلى صفوف تشيلسي، وشدد الإيفواري على موهبة صلاح وقتها، لكن جوزيه مورينيو مدرب الفريق حينذاك لم يؤمن بقدراته.


وقال دروجبا في تصريحاته: "محمد صلاح لاعب جيد جدا وبالنسبة لي هو رائع دائما منذ رأيته في تشيلسي".


صلاح أحرز 21 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد انتقاله إلى ليفربول وسط شكوك حول نجاح اللاعب في الدوري الإنجليزي، بعد تجربة غير موفقة مع تشيلسي.


وزاد إيتو: "بالنسبة لي أكون سعيدا عند رؤية اللاعبين الأفارقة في أعلى المستويات عالميا وأداؤه مع ليفربول كان عظيما هذا الموسم"، مؤكدا "يستحق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا وأتمنى له المزيد من التألق في السنوات المقبلة".


صلاح مرة بتجربة غير موفقة من قبل مع تشيلسي قبل أن يرحل للدوري الإيطالي ليتألق ويعود من جديد للدوري الإنجليزي من بوابة الريدز مقابل 34.3 مليون استرليني.


قال دروجبا: "ربما الآن هو يعمل مع المدرب الذي يعطي له مسؤولية أكبر ونجح في إظهار قدراته الحقيقية". وأوضح "لو شاهدتم صلاح مع منتخب بلاده أيضا ربما يكون اللاعب الأفضل والأبرز الذي تمتلكه مصر".



صلاح القائد
تقرير الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار ذهب إلى أبعد من ذلك وناقش مع النجمين الكبيرين، احتمالية أن يصبح الفرعون المصري قائدا لليفربول!


 إيتو أوضح أن اللاعب المصري يمكنه رفع التحدي بالنسبة له للوصول لذلك: "صلاح لن يصرخ في ليفربول عليكم القيام بذلك فالناس مثله يتعاملون باحترام كبير".


وأتم "في رأيي موقفه داخل الملعب يجعل منه قائدا طبيعيا للفريق ويمكن أن يتطور أكثر وأكثر حتى يصل لشارة القيادة".


من جانبه، واصل الفيل الإيفواري الإشادة باللاعب المصري: "في إيطاليا شاهدنا صلاح وكان مستواه جيد جدا مع فريق كبير والآن في إنجلترا يقدم ما هو أفضل لذلك فهو لاعب مذهل".


التقرير البريطاني ذكر احتمالية أن يكون صلاح بديلا لكريستيانو رونالدو في ريال مدريد، غير أن دروجبا على هذه التكهنات: "الدوري الإسباني؟ يمكنه البقاء في ليفربول والاستمتاع بسنوات من النجاح ويستطيع أن يكون قائدا للفريق".


وأضاف "أعتقد أنه جديرا بارتداء شارة قيادة ليفربول فهو شخص تحب وتحترم التواجد معه في نفس غرفة الملابس".


وانفجر محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول فسجل 28 هدفا في 34 مباراة بمختلف المسابقات وصنع 9 أهداف، فيما يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد مرور 26 جولة برصيد 21 هدفا متساويا مع مهاجم مانشستر سيتي كون أجويرو، وبفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام.


 


اقرأ أيضا:


هداف الدوري الإنجليزي.. أجويرو يقتحم.. والمصريون: "حلبسة.. حلّق ع الونجين"!