التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:37 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ شمال سيناء السابق: القضاء على الإرهاب مفتاح للتنمية

بهدف محاربة الإرهاب في سيناء وإعلاء شعار القوات المسلحة "يد تحارب الإرهاب ويد تبني المستقبل"، تتجه الدولة إلى بناء وتطوير منطقة سيناء بالكامل، كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل.


الجيش المصرى


وقال اللواء علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" إنه توجد رؤية واضحة لمستقبل أفضل للدولة المصرية، وهذا لن يتم إلا من خلال التنمية الشاملة في كل أنحاء الجمهورية مع إعطاء الأولوية لأرض الفيروز.


يد تبنى ويد تحمل السلاح


وأضاف "حفظي" أنه يوجد شعار ثابت لدى الدولة، وهو يد تبني ويد تحمل السلاح، فالبناء هو الأساس الذي يقوي الدولة، وفي نفس الوقت يجب حماية  هذا البناء عن طريق حماة الوطن من رجال الجيش والشرطة.


الجيش المصري


الإرهاب يؤثرعلى التنمية


وأشار "حفظي" إلى أن الإرهاب له تأثير مباشر على التنمية، فهو يعيق هذا تماما، لذلك يجب أن يتم القضاء عليه تمامًا، وما تقوم به القوات المسلحة الآن بداية لخطوات التنمية التي سوف تستكمل بعد الانتهاء من كل البؤر الإرهابية.


الجيش يبنى


النجاح في القضاء على الإرهاب


وأوضح "حفظي" أن سيناء لها رؤية من الدولة، أبرزها المشروعات التي سوف تعطي طاقة للتنمية في المنطقة، مثل قناة السويس الجديدة  وتنمية محور قناة السويس، وكلما تم النجاح في القضاء على الإرهاب سوف يساعد ذلك في الإسهام بالتنمية في شتى المجالات.


القوات البحرية


 


يشار إلى أن القوات المسلحة المصرية تنفذ عملية عسكرية واسعة بشمال سيناء تحت اسم "سيناء 2018"، وتستهدف العملية القضاء على جذور الإرهاب.


اقرأ أيضا: 


من "حق الشهيد" لـ "سيناء 2018".. تطور استراتيجى فى مجابهة الإرهاب