التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:58 ص , بتوقيت القاهرة

"على رصيف قصر النيل حاملًا للقرأن".. هل يخرج "نور" من ظلمة المرض؟

في أحد شوارع مصر، المليئة بكثير من المصريين وقصصهم المثيرة، يجد الشاب "نور" يد المساعدة تمتد له من أحد المواطنين المدعو "نيذار شفيق"، بتسجيل فيديو له ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليشرح فيه الشاب العشريني "نور" الذي يعيش بأحد الأرصفة، قصته وحالته الصحية، مطالبًا بغرفة لتحتضنه جدرانها بدلاً من برد الشتاء الذي يقرص على جسده و الكلاب الضالة التي تنهشه أثناء غفلته، وهي أبسط حقوقه كمواطن.


 ونشر المواطن المصري "نيذار شفيق" الفيديو أمس علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، مناديًا المستخدمين بمشاركته ليصل لقطاع عريض من أصحاب القلوب الرحيمة، وعلي رأسهم رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي"، وتتحقق المساعدة للشاب "نور"، الذي يقطن بالرصيف أمام النادي الأهلي بالجزيرة.


وظهر "نور" بشكل متوجعًا من آلامه، ويحمل بيده كتاب الله "القرآن الكريم"، ما دعي شفيق لسؤاله كيف يهتم بنظافته، فيجيبه الشاب بأن بيت الله يحتضنه لقضاء حاجته، وبعد الله يساعده أحد ظباط قسم قصر النيل و يدعي "محمد علي"، مؤكدًا أنه يأتي له بالطعام أحيانًا، ويساعده بأن يدخل المرحاض الخاص به في القسم ليستحم.


الشاب "نور" - وفقًا لما رواه، ولد  بمحافظة الشرقية و آتي منها وهو في الثانية عشر من عمره، هاربًا من زوج أمه وجدته، منوهًا إلى أنه كان يعمل مسبقًا، ولكن منذ 5 سنوات زاد مرضه وبدأ في أن يتقيئ دم، ولا يستطيع الحركة.


 لم يكن لـ"نور" الكثير من الأحلام والمطالب، بل كل مراده هي أمور مشروعه وحقوق واجبه له كمواطن، حيث كان مطلبه الأول هو غرفة من أربعة جدران لتحتويه في برد الشتاء، مؤكدًا أنه لا يرغب في أموال.


ويعاني "نور" - حسبما ذكر في مقطع الفيديو، من أمراض تعجزه عن العمل وكسب العيش، مشيرًا إلى أنه مصاب بالبلهارسيا وكهرباء زائدة بالمخ.



اقرأ ايضًا ..


انسحاب "سورية محجبة" من The Voice فرنسا.. هل يؤثر في انطلاقة النسخة العربية؟