التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:06 م , بتوقيت القاهرة

سيناء 2018.. محلل سياسي: هذا دورنا كمواطنين في معركة الشرف

قال المحلل السياسي، رائد مقدم، إن العمليات الموسعة التي يخوضها رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة ضد الاٍرهاب في سيناء ووسط الدلتا والصحراء الغربية تهدف إلى القضاء الشامل علي الاٍرهاب وإحكام جميع منافذ مصرنا الغالية، ويتابع الرئيس السيسي جميع العمليات الحربيه مع غرفه العمليات.


الجيش المصري


تأمين كافة المنافذ البحريه


وأشار "مقدم" إلى أن القوات البحرية تقوم بتأمين كافة المنافذ البحرية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وتقوم قوات حرس الحدود بالسيطرة على جميع المنافذ البرية لمصر وتقوم الصاعقة والعمليات الخاصة والشرطة باختراق البؤر الإرهابية والتعامل معهم.


 


الجيش المصرى


عدم السماح لمروجي الشائعات


وأضاف المحلل السياسي: "نحن شعب مصر كلنا جنود تحت الطلب فيجب أيضا أن نقوم بدورنا الذي سوف يسطره التاريخ بحروف من نور وهو مساعدة قواتنا المسلحة والشرطة في نفس الخندق، وأن نبلغ عن أي معلومات قد تفيدهم في الوصول إلي أي تجمعات إرهابية وأن الدور الأكبر والمهم هو الاصطفاف وراء قواتنا المسلحة وعدم السماح لمروجي الشائعات في ترويج أي كلام يضر بالمصلحه العامة وأيضا عدم السماح بالتشكيك في أي بيانات تخرج من مؤسسة الرئاسه أو من القياده العامه للقوات المسلحة".


وأكد "مقدم" أن الإرهاب لا يستعمل المتفجرات والرصاص فقط، ولكن من أهم أسلحته الفتاكة هو بث الأفكار الهدامة وبث المناخ التشاؤمي ومحاولة التشكيك في إنجازات المرحلة ومحاولة إهانة الرموز الوطنية وشيطنة المسؤولين والقيادات الوطنية، نعم الشعب المصري عليه دور كبير وأنا كلي ثقة في شعبنا العظيم، فهذه هي معركة الشرف الحقيقية" .


الجيش المصرى


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذكر في عدة خطابات سابقة، في عدد من المناسبات الوطنية، الخطر الذي تهدده التنظيمات الإرهابية على مصر وشعبها، خاصة ما تتعرض له سيناء من عمليات إرهابية.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تخوض حربا ضروسا مع الإرهاب في شمال سيناء، بحيث نستأصل الإرهاب بأقل خسائر ممكنة، مع الحفاظ على أرواح المدنيين من أبناء شعبنا العظيم.


وأفصح الرئيس أن الإرهابي ليس فقط من يحمل السلاح، وإنما من يدربه ويموله ويوفر له الغطاء السياسي، وتساءل عن كيفية توفير الملاذات الآمنة للتنظيمات الإرهابية، لتدريبهم ومعالجة المصابين منهم.


وشدد الرئيس في عدة مناسبات على أننا واجهنا في الاعوام الاخيرة محاولات ممنهجة وممولة تمويلا واسعا لتفكيك مؤسسات دولنا واغراق المنطقة في فراغ مدمر، وفرت البيئة المثالية للتنظيمات الإرهابية، واستنزاف شعوبنا في صراعات طائفية وعرقية.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر كانت رائدة دائما في السلام والانفتاح على مختلف الشعوب والثقافات، وسيبقى الشعب المصري دائما سباقا في ميدان التعامل والتواصل مع جميع الدول والشعوب.


اقرأ أيضا: 


سيناء 2018| السيسي يكشف هوية الإرهاب الذي يستهدف مصر