التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

من "البيض" لـ"المؤخرة".. حيل فاشلة لتهريب الممنوعات في المطارات

ألقت الجهات الأمنية في مطار القاهرة اليوم الخميس، القبض على 3 يمنيين ابتكروا حيلة جديدة لتهريب كميات كبيرة من المخدرات بوضعها في حقائب بها أكياس لب، وتم ضبطهم خلال إنهاء إجراءات سفرهم على رحلة الخطوط اليمنية رقم (601) المتجهة إلى عدن.


 



via GIPHY


 


 


محاولة التهريب الأخيرة فتحت ملف أغرب محاولات التهريب وإخقفاء الممنوعات حول العالم، والتي تنوعت بين إخفاء البضاعة الممنوعة حول الجسد أو داخل في جيوب سرية بالشنطة أو حتى داخل المناطق الحساسة لمحاولة لإفلات من عيون الجمارك وضباط المطارات، ولكن غالبا ما تبوء بالفشل خاصة بعد الإجراءات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الموانئ الجوية والبحرية وحتى البرية.


ويرصد "دوت مصر" أغرب محاولات التهريب حول العالم..


في المؤخرة


عثرت الشرطة التايلاندية على أكثر من 200 قرص مخدر داخل شرج مواطن بعدما شكّت أن في حوزته بعض الممنوعات، حيث قامت بتفتيشه بالكامل ولم تجد أي من المواد المخدرة ولكن تصرفاته المشبوهة وتوتره الشديد زاد الشكّ في أنه يخبئ شيئاً ما، لذا طلب منه أحد العناصر خلع ملابسه الداخلية.


تهريب


وعثرت الشرطة على كيس بلاستيكي أزرق داخل شرجه ويحتوي على 203 أقراص من مادة الـ"يابا" المخدرة.
ولتوثيق اللحظة بتصرفٍ غريب للغاية، قام عنصر الشرطة بأخذ صورة تذكارية إلى جانب "شايمونكول" حين كان من دون سروال داخلي بهدف السماح للجميع بمعرفة الموقع الدقيق للجريمة.


المنطقة الحساسة


أحبطت جمارك مطار برج العرب الدولي، منذ أيام محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة خطوط طيران شركة العربية رقمE5 337  المتجهة إلى الرياض، حيث اشتبه مأمور الجمرك، في مهندسة بترول، تلاحظ أنها كثيرة السفر للمملكة السعودية، وتبدو عليها علامات الارتباك والقلق.


تم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعة الراكبة، كما طلب ندب شرطية من أمن الموانئ وطلب منها إدخال الراكبة في غرفة مغلقة جيدة التهوية والإضاءة وتفتيشها ذاتيًا، وبدأت الراكبة في أعمال المماطلة لعدم الخضوع للتفتيش الذاتي، ورفضت دخول غرفة التفتيش ولم تمتثل لأمر اللجنة بسهولة.


ومع إصرار اللجنة على تفتيشها ذاتيا بمعرفة الشرطية، رضخت الراكبة للتعليمات ووافقت على التفتيش الذاتى، وعثر على مبالغ نقدية لعملات أجنبية ملفوفة ومخبأة داخل الفوط الصحيَّة أسفل الملابس الداخلية للراكبة، وكذلك في حمّالة صدرها بإجمالي 27 ألف دولار أمريكى، و45  ألف ريال سعودي كما تم العثور على أقراص مخدرة بذات الأماكن.


 



via GIPHY


 


 


كما تمكنت سلطات مطار القاهرة، من ضبط راكب حاول تهريب كمية من النقد الأجنبي والمصري، في أماكن حساسة من جسده لدى إنهاء إجراءات سفره إلى الكويت.


وقالت مصادر أمنية إنه أثناء إنهاء إجراءات طائرة الجزيرة المتجهة إلى الكويت، اشتبه أفراد إدارة تأمين الركاب في أحد المسافرين، وبتفتيشه ذاتيا عثر على 51 ألفا و800 دينار كويتي، و6 آلاف و700 جنيه مصري، حاول تهريبهما في أماكن حساسة "أعلى فخذيه"، لدى إنهاء إجراءات سفره للكويت.


هيروين داخل معجون الحلاقة


كان من أغرب وقائع التهريب، ضبط كمية كبيرة من الهيروين داخل عبوات زيت الشعر ومعجون الأسنان ومعجون الحلاقة، حيث تمكن رجل أعمال وزوجته من إحضار كميات ضخمة من معجون الأسنان ومستحضرات التجميل إلى مصر وتمكنا من فتح هذه العبوات من أسفل وتفريغ بعض محتوياتها وتغليف الهيروين في أكياس صغيرة ووضعها في عبوات المعجون ومستحضرات التجميل، محاولين تهريبها إلى مصر.


معجون


بفحص أول كرتونة من المعجون وبشكل عشوائي لم يتم العثور على الهيروين ولكن بعد فحص باقي الكميات تم ضبط كميات كبيرة داخل العبوات، وتم تقديم المتهمين للمحاكمة.


رجل الكلب 


استعانت سيدة أعمال مصرية بكلبها، بعدما اصطحبته من الخارج إلى مصر ووضعت ساقي الكلب الأماميتين وصدره في الجبس.


كلب


وعندما دخل الكلب إلى المطار لم يشك أي أحد في السيدة أو في كلبها، ولكن معلومة وصلت إلى المباحث بجلبها نصف كيلو هيروين، وبتفتيش الكلب عدة مرات لم يجدوا أي شىء، إلى أن طلبوا كسر الجبس حول جسده وضبطوا نصف كيلو هيروين.


الحشيش في الحذاء


ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب، وهو يحاول تهريب نصف كيلو من مخدر الحشيش داخل قاع سحري فى الحذاء الذي يرتديه، وهي طريقة ضمن طرق متعددة كتهريب المواد المخدرة في الأشرطة اللاصقة، أو بين طيات جدران العلب الكرتونية. 


مخدرات فى الحذاء
كرواسون بالعملات


تمكنت السلطات الألمانية من ضبط راكب بمطار برلين، حاول تهريب أموال داخل حلوى الكرواسون.


كرواسون


وقام الراكب بلف العملات على شكل دوائر ووضعها داخل قطعة الكرواسون، قبل أن يشك مسؤولو المطار فيه لتوتره ويتم تفتيشه ذاتيا وفحص محتويات حقائبه حيث تبين وجود العملات داخل الكرواسون.


بيض بالكوكايين


تمكنت السلطات الأمريكية من ضبط محاولة تهريب كوكايين داخل البيض في أحد المطارات، بعد الاشتباه في أحد الركاب وظهور علامات التوتر عليه، فتم كسر البيض ليتبين وجود المواد المخدرة بداخله.


اقرأ أيضا..


صور.. الجمارك تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من النقد الأجنبي