التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

رئيسا كوريا الجنوبية وألمانيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائى فى القضايا الثنائية والدولية

اتفق رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن ونظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الخميس، على تعزيز التعاون فى القضايا الثنائية والدولية، ومنها تغير المناخ والقضية النووية الكورية الشمالية.


جاء ذلك - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، خلال محادثات القمة الثنائية التى انعقدت بينهما اليوم فى المكتب الرئاسى فى العاصمة سول.


وقال المكتب الرئاسى إن الزعيمين اتفقا فى الرأى على نشاط التبادل بين البلدين على مستوى القمة، فى إشارة إلى زيارة شتاينماير إلى كوريا الجنوبية بعد زيارة مون الرسمية إلى ألمانيا شهر يوليو من العام الماضي.


واتفق الرئيسان على تعزيز التعاون الفعلى بين البلدين فى مختلف المجالات مثل الثورة الصناعية الرابعة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والطاقة الصديقة للبيئة وتفكيك محطات الطاقة النووية لخلق فرص عمل وتأمين محركات النمو.


وأعرب مون عن اهتمامه الخاص بالتنمية التى حققتها ألمانيا استنادا إلى اقتصاد السوق الاجتماعي، مشيرا إلى انسجام النظام الألمانى مع سياساته الاقتصادية الرئيسية مثل النمو القائم على الدخل والابتكار والمنافسة العادلة.


وأعربا عن رضائهما عن العلاقات الاقتصادية الوثيقة بين البلدين على أساس اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبى، وأكدا أن اتفاقية التجارة الحرة لا تزال تثبت تفوق التجارة الحرة والاقتصاديات المفتوحة وسط المخاوف المتزايدة بشأن انتشار الحمائية التجارية.


وأفاد المكتب الرئاسى فى سول بأن الرئيسين اتفقا على تضافر الجهود ضمن الأطر متعددة الأطراف مثل قمة مجموعة العشرين لخلق بيئة عالمية للأسواق المفتوحة.


وأضاف أنهما اتفقا أيضا على تعزيز جهودهما المشتركة لمكافحة تغير المناخ، معربين عن قلقهما الشديد من الزيادة الواضحة فى الكوارث الطبيعية فى العالم.


 


اقرأ أيضًا  


 


صور.. حريق بمركز للهوكي في كوريا الجنوبية قبل انطلاق الأولمبياد الشتوي