التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

صور.. مدينة الأبحاث العلمية: تصنيع أول منتج تونة معلب مصري 100%

تلقى خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتورة مها الدملاوي، مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، حول توقيع بروتوكول تعاون بين المدينة وإحدى الشركات العاملة في مجال تصنيع الأسماك لتطوير وتصنيع التونة المصرية.


وأشار التقرير إلى مشاركة كل من الدكتور صبحي السحيمي رئيس قسم تكنولوجيا الأغذية بمعهد بحوث زراعة الأراضي القاحلة بمدينة الأبحاث العلمية، هاني المنشاوي رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة برج العرب، وعمداء المعاهد البحثية بالمدينة في مراسم توقيع البروتوكول.


ومن جانبه، أكد السحيمي، أن العمل على تطوير وإنتاج هذا المنتج استمر لأكثر من عام من خلال التجارب العلمية والبحثية في معامل قسم تكنولوجيا الأغذية بمدينة الأبحاث ومصانع الشركة، حتى تم التوصل إلى المنتج النهائي بالمواصفات العالمية وبجودة عالية.


وأضاف: "توصلنا إلى منتج مصري تفوق على المنتج المستورد، وأن أهم ما يميز هذا المنتج المصري الخالص هو جودته العالية والحفاظ على القيمة الغذائية دون الاستعانة بأي إضافات صناعية، حيث تم استخدام جميع الإضافات والمواد الحافظة من مصادر طبيعية 100%، لتجنب الأضرار الناتجة على الصحة وليصل المنتج بشكل آمن وجيد للمستهلك".


توقيع بروتوكول تعاون مع مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العربتوقيع بروتوكول تعاون مع مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب


اقرأ أيضا..


السيطرة على حريق مصنع "المصرية للصناعات الدقيقة" في العاشر من رمضان