التوقيت الخميس، 21 فبراير 2019
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

عمال الإنقاذ يبحثون عن 60 مفقودا بعد زلزال ضرب منطقة سياحية في تايوان

بحث عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبان منهارة، اليوم الأربعاء، عن نحو 60 مفقودًا بعد زلزال قوته 6.4 درجة قتل خمسة أشخاص على الأقل قرب مدينة هوا لين السياحية في تايوان الليلة الماضية.


وقال مسؤولون إن الزلزال الذي وقع قرب المدينة الساحلية قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش) أصاب أيضًا 243 شخصًا ودمر أربعة مبان.


وقال فو كون- تشي، رئيس بلدية هوا لين، إن عدد المفقودين يقترب حاليًا من 60 دون أن يذكر رقمًا محددًا. وكانت تقارير سابقة تشير إلى فقد ما يصل إلى 150.


ويُعتقد أن كثيرًا من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال الذي وقع على بعد نحو 22 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من هوا لين على ساحل تايوان الشرقي.


وقالت الحكومة إن عمال إنقاذ كانوا يحاولون إخراج تايوانيين اثنين محاصرين في فندق مارشال تمكنوا من سحب أحدهما حيًا بين توفى الثاني.


ومن بين المصابين أشخاص من الصين والتشيك واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية.


وقالت حكومة تايوان إن هزات ارتدادية بقوة خمس درجات على الأقل قد تهز الجزيرة خلال الأسبوعين المقبلين.


وتحدث تايواني يدعى لين تشينج وين ويعمل فى مطعم قرب المستشفى العسكرى بنبرة مذعورة قائلا "كان المطعم لا يزال مفتوحًا عندما وقع.. أمسكت بزوجتى وأبنائي وركضنا للخروج وحاولنا إنقاذ الناس".


وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز صدوعا كبيرة في أحد الطرق فيما حاول عاملون في أجهزة الطوارئ مساعدة مذعورين يهيمون على وجوههم في الشوارع.


وانتقلت رئيسة تايوان تساى إينج وين إلى موقع الزلزال في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء للمساعدة في توجيه عمليات الإنقاذ.


اقرأ أيضًا


اليابان تعلن إصابة 9 من مواطنيها في زلزال تايوان