التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

هاني ضاحي يواصل جولاته استعدادا لانتخابات "المهندسين"

يواصل المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، والمرشح على مقعد نقيب المهندسين جولاته الانتخابية استعدادا لانتخابات النقابة، والتي بدأها بزيارة طلخا بمحافظة الدقهلية.


ورافق ضاحي، خلال الزيارة، المهندس أحمد عثمان، وكيل النقابة، واللواء المهندس محمود مغاوري، نائب وزير الإسكان الأسبق، والمهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير.


وتم عقد مؤتمر حضره العديد من المهندسين، بمحافظة الدقهلية، تناول خلاله ضاحي، خطته لتطوير النقابة، والنهوض بها، وضرورة إشراكها فى العملية التنموية، التي تشهدها البلاد خاصة وأنها قائمة على البناء، وإن شعار البناء الذي يرفعه المواطنون والحكومات، لا يتحقق إلا بوجود مهندس محترف له نقابة كبرى تؤمن حقوقه وترعى قضاياه الكبرى وتشركه في العملية التنموية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال ضاحي: "عندما عرض علي الترشح لمقعد القيب العام بحثت مع زملاء مشهود لهم بالكفاءة والبعد عن المصالح الشخصية، حال نقابة المهندسين وجدنا أن الوعود لم تتحقق ومنها التحرك لتأهيل المهندسين الشباب لسوق العمل، واستغلال أصول الشركات التابعة للنقابة".


وأضاف: "غاب دور نقابة المهندسين المصرية التي تمثل أكبر تجمع هندسي على مستوى العالم، وهذا ليس تقليلا من جهد الزملاء الموجودين على رأس النقابة حاليا إنما هو رصد للواقع، وهو سبب قرار ترشحى على منصب النقيب".


وسبق لضاحي عقد لقاء مع مهندسي محافظة الإسماعيلية بنادي عثماسون وحضره العديد من الشخصيات البارزة بالإسماعيلية منهم بعض نواب البرلمان عن المحافظة وتلاه بثلاثة أيام عقد اللقاء الأول مع مهندسى أسيوط بحضور عدد كبير من رؤساء الشركات خاصة العاملة في مجال البترول.


كما عقد ضاحي لقاء مع مهندسي محافظة أسيوط، بنادي جامعة أسيوط بحضور كافة المرشحين، بعد لقائه بمهندسي محافظة الإسماعيلية بنادي عثماسون والذي حضره العديد من الشخصيات البارزة بالإسماعيلية منهم بعض نواب البرلمان عن المحافظة في إطار جولاته بمحافظات الجمهورية لطرح رؤيته وبرنامجه استعدادا للانتخابات.


وتقام الانتخابات يوم الجمعة 23 فبراير الجاري على مقاعد "رؤساء النقابات الفرعية - نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية - نصف أعضاء مجالس الشعب" ممن مر على انتخابهم 4 سنوات ويوم الجمعة 2 مارس المقبل على مقعد "النقيب العام - الأعضاء المكملين".


اقرأ أيضا..


صور.. وزير النقل الأسبق يسحب ورق ترشحه لانتخابات نقابة المهندسين