التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

لمستخدمي "آبل".. "نيويورك تايمز" تعرض مقالاتها باستخدام "الواقع المعزز"

تستعين صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بتقنيات الواقع المعزز في بعض مقالاتها، من خلال تطبيق طورته فرقها التقنية وأطلقته الصحيفة الإثنين الماضي، عبر تقديم الرياضيين الأمريكيين الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية.


وحتى اللحظة، تقتصر إمكانية الاطلاع على هذه المقالات على مشتركي "نيويورك تايمز"، الذين يستخدمون النسخة 11 من نظام تشغيل "آي او إس" من "آبل".


ومن المقرر توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل مستخدمي "أندرويد"، فور انتهاء "جوجل" من تطوير برمجياتها "أركور" التي لا تزال في مراحلها التجريبية.


وفي البداية، كما الحال مع أكثرية المضامين التحريرية الموجهة للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، يتصفح القارئ المقالة من خلال استعراض النص.


ويصل القارئ إلى حيز خال من أي نص يشغل تلقائيًا كاميرا الهاتف، ويقترح وضع غرض أو شخصية افتراضية في موضع محدد في الحقل البصري للمستخدم.


ويتناول أول مقال نشر الإثنين على هذا النسق، الرياضي الأمريكي الذي يشارك في منافسات التزحلق الفني على الجليد ناثان تشن، 18 عامًا، مع عرض شامل لقفزته الرباعية بنسق بانورامي 360 درجة.


وطور التطبيق الذي لم يُكشف عن قيمته، بالكامل من جانب "نيويورك تايمز"، بالاستعانة خصوصًا بوكالة "فايك لوف"، المتخصصة في التصاميم التجريبية في الصحيفة، على ما أوضحت متحدثة باسم الصحيفة.


وفي يناير، طرحت مجلة "تايم" نسخة خاصة تستعين بتقنيات الواقع الافتراضي.


دراسة: تقنيات الواقع المعزز تساهم في زيادة حركة البيع أونلاين